من الباشن فروت إلى البلاك بيرى.. حكاية شاب يحول سطح منزله لمزرعة فواكه نادرة.. لايف

الجمعة، 07 يناير 2022 07:53 م
من الباشن فروت إلى البلاك بيرى.. حكاية شاب يحول سطح منزله لمزرعة فواكه نادرة.. لايف شاب يحول سطح منزله إلى مزرعة للفواكه الاستوائية النادرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزرع ده عشقي فى الحياة .. وبعتبره زى ولادى بالظبط.. أرعاه واشوف مطالبه لدرجة انى لازم أصبح عليه قبل ما اروح الشغل لأنه بيشعر بصاحبه.. بهذه الكلمات الإنسانية  يمكن تلخيص رؤية علاء اللقانى أحد شباب مدينة دمنهور بالبحيرة، وصاحب مبادرة مميزة لاستغلال أسطح المنازل لزراعة الأشجار المثمرة، تحت عنوان: "سطحك جنتك".

 

لم يكتفى هذا الشاب بمبادرته لزراعة الأسطح بالفواكه والخضروات التقليدية بل قام بتطوير أدائه وتطويع خبراته لزراعة الفواكه الاستوائية النادرة مثل الباشن فورت والبلاك بيرى والشاى الازرق الخالى من الكافيين وغيرها الثمار النادر زراعتها فى مصر.

عدسة اليوم السابع رصدت فى بث مباشر هذه المبادرة المميزة وتفاصيلها المختلفة.

 وقال علاء اللقانى الحاصل على ليسانس آداب ويعمل فى تجارة الاخشاب أن عشقه للزراعة دفعه لتطوير مهاراته ورفع قدراته الذاتية لزراعة فواكهة استوائية لا يعرف عنها الكثير من الأهالي أي شيء مثل الدراجون فروت أو فاكهة التنين وموطنها الأصلي المكسيك وطعمها مزيج بين الكيوى والبطيخ وكذلك الباشن فروت وموطنها البرازيل وطعمه قريب من كوكتيل الموالح والمانجو 

مضيفا أن أسعار هذه الفواكه مرتفعة للغاية فى السوق المصري لأنها تستورد من الخارج مثل البلاك بيرى او التوت البري الذي يصل سعره الى أكثر من1000جنيه للكيلو.

وأوضح اللقانى ان زراعته للفواكه الاستوائية لا يؤثر على المزروعات التقليدية التي يعتمد عليها فى معيشته، مثل الفراولة والطماطم والفلفل والفول والكرنب والثوم والفول والشبت والبقدونس إلى جانب النباتات العطرية التي تحسن الحالة المزاجية مثل الفل والياسمين ومسك الليل والنعناع والزعتر.

يذكر ان مبادرة سطحك جنة لاقت ترحيبا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين دعموا صاحبها بالإرشادات الزراعية، وكذلك تجاربهم الشخصية فى هذا المجال.

وأكد صاحب المبادرة، إن الفكرة بدأت معه بالصدفة أثناء مشاهدته أحد البرامج العام الماضي، ودعم ذلك حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا.

مضيفا أن المبادرة تهدف إلى استغلال أسطح المنازل بصورة جمالية وزراعتها بالخضروات والفواكه ونباتات الزينة، بدلا من استغلالها فى تخزين المستلزمات المنزلية الغير ضرورية.

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(8)
 
 
شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(9)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(10)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(11)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(12)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(1)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(2)
شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(2)

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(3)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(4)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(5)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(6)
 

 

شاب-يحول-سطح-منزله-إلى-مزرعة-للفواكه-الاستوائية-النادرة-(7)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة