راجل و2 ستات يناقش إخفاء الرجل لمشاكله المالية عن زوجته.. شريهان أبو الحسن: المكاشفة والمصارحة فى دستور الحياة الزوجية يمنع الأزمات.. هيدى كرم: دراسة تؤكد السيدات أكثر عرضة للقلق من الرجال بـ3 مرات بسبب المادة

الإثنين، 31 يناير 2022 08:56 م
راجل و2 ستات يناقش إخفاء الرجل لمشاكله المالية عن زوجته.. شريهان أبو الحسن: المكاشفة والمصارحة فى دستور الحياة الزوجية يمنع الأزمات.. هيدى كرم: دراسة تؤكد السيدات أكثر عرضة للقلق من الرجال بـ3 مرات بسبب المادة راجل و2 ستات
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتي تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "إخفاء الرجل لمشاكله المالية عن زوجته"، حيث قالت إن لو دستور الحياة الزوجية بين الرجل وزوجته المكاشفة والمصارحة والشفافية من أول الأمر سوف ينسحب على "الحلو والوحش" سيكون أمر طبيعى، وتعيش هذه الأسرة بصحة نفسية".
 
وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن خلال تقديمها حلقة اليوم الإثنين، من برنامج راجل و2 ستات، المذاع على فضائية ON، بجانب الفنان سامح حسين والفنانة هيدى كرم، إن لو هناك مكاشفة بين الزوجين ويحكى كل طرف للأخر الجيد والسيء فلن يكون هناك أزمة فى أي موقف يمرون به، لأن الحمل عندما يكون على رب الأسرة وحده سيكون مرهق للغاية، أما المشكلات عندما تنقسم على فردين، يكون الأمر جيدا. 
 
وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنه على حسب عمر الطفل يجب أن توزع الأحمال عليهم، حيث أنه مثلما يتم توزيع الأمور الحلوة والجيدة، يجب أن يتشاركون الأمور السيئة والمشكلات، وكل منهم على حسب سنه، ويجب أن يفهم الطفل أن الوضع الأن غير سامح بأن أقوم بشراء لعبة له على سبيل المثال.
 
كما تناولت الفنانة هيدى كرم فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتي تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "إخفاء الرجل لمشاكله المالية عن زوجته"، حيث قالت إن هناك دراسة على 5000 شخص من العاملين فى أحد الشركات الكبرى وتعتبر مرتباتهم جيدة، حيث تقول الدراسة إن السيدات أكثر عرضة للقلق والتوتر بسبب الأزمات المادية ثلاث مرات أكثر من الرجال، 
 
وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال تواجدها ضيفة بحلقة اليوم الإثنين، من برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على فضائية ON، والذى يقدمه كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن، بجانب الفنان سامح حسين، إن الدراسة تشير أيضا إلى ان 9% من السيدات يشعرون بالهلع وقت الأزمات المادية، مقابل 3% فقط من الرجال، وبشكل عام تقول الدراسة أنه بسنة 93% من السيدات قالوا فى استطلاع رأى أنهم يواجهون متاعب مالية مقابل 83% من الرجال. 
 
وأشارت الفنانة هيدى كرم، إلى أن إن الزوج معرض أن يمر بأزمات مادية فى حياته بسبب أنه ترك العمل على سبيل المثال أو يبحث عن فرصة عمل أحسن، أو بسبب إقامة مشروع ولم يوفق فيه، وغيرها الكثير من الأزمات التى يمر بها الرجل، والذى يكون لديه حمل المنزل والأسرة والأبناء والمدارس وغيرها من الأشياء الأساسية.
 
فيما تناول الفنان سامح حسين، فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتي تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "إخفاء الرجل لمشاكله المالية عن زوجته"، حيث قال إنه يجب توزيع المشكلة على حسب ثقافة الزوجة نفسها، وقوتها وقوة شخصيتها. 
 
وأضاف الفنان سامح حسين خلال تواجده بحلقة اليوم الإثنين من برنامج "راجل و2 ستات" والمذاع على فضائية ON، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، بجانب الفنانة هيدى كرم، أن المشكلات المادية دائما ما تكون مسئولية الرجل، ودائما ما يشعر بأنه يجب ألا يلقى على زوجته بالهموم، وفى نفس الأمر لا يردي أن يشارك الأطفال تلك الهموم، مؤكدا على إنه ليس مع تلك الطريقة، بالإضافة إلى أنه أيضا ليس مع الطريقة التى تقول، انه عندما يقول لزوجته أن هناك ضائقة مالية تمر بها الأسرة، تقوم الزوجة بالمقارنة ما بينه وما بين الأشخاص الأخرين فى المحيط الأسرى، أو تتوتر الزوجة كثيرا بسبب تلك المشكلة مما ينتج عنه تصدير التوتر أكثر إلى الزوج. 
 
وأشار الفنان سامح حسين، إلى أنه عندما يجد الزوج أن زوجته توترت بسبب تلك المشكلة، وما نتج عنه من تصدير التوتر بشكل كبير له مرة أخرى يشعر بأنه أخطأ بالبوح لزوجته بما يم به الأسرة، وفى هذه الحالة يفضل أن الزوج لا يخبر زوجته بتلك المشكلات إذا كانت ستزيد الطين بلة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة