محافظة شمال سيناء تعلن إعداد خريطة بالإمكانات المتاحة لمواجهة الكوارث والأزمات

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 05:31 م
محافظة شمال سيناء تعلن إعداد خريطة بالإمكانات المتاحة لمواجهة الكوارث والأزمات اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء -أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء اجتماعًا بحضور مديري إدارات الأزمات ومركز المعلومات ومركز شبكات المرافق وأملاك الدولة وعدد من الإدارات المعنية، لمناقشة وضع خريطة بالإمكانات المتاحة بالمحافظة لمواجهة الكوارث والأزمات.

 

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان، أن الخريطة تضم البيانات والمعلومات الخاصة بالمحافظة مثل عدد السكان والمساحة والموقع والحدود الإدارية والسواحل والطبيعة الجغرافية والسكانية ، بجانب الإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمات في مختلف الجهات والمصالح الحكومية.

 

وقال سكرتير عام المحافظة، أن الخريطة تضم الأماكن الهامة والحيوية كمبني الإذاعة والإرسال التلفزيوني ومحطات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والمستشفيات ونقاط الإسعاف والدفاع المدني والحريق ومراكز الشباب والمدارس المخصصة كأماكن للإيواء خلال الأزمات وغيرها.

 

وأشار سكرتير المحافظة إلى وضع عدة سيناريوهات خاصة بالكوارث والأزمات التي من الممكن أن تشهدها المحافظة، وخاصة السيول، من خلال التنسيق بين جميع الجهات، فضلًا عن التنسيق مع محافظات الجوار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة