سيدة البيت الأبيض.. حكايات مدرسة إنجليزى رفضت ترك وظيفتها.. فى "بص العصفورة"

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 07:30 م
سيدة البيت الأبيض.. حكايات مدرسة إنجليزى رفضت ترك وظيفتها.. فى "بص العصفورة" جيل بايدن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من برنامج بص العصفورة، تسلط الزميلة هناء أبو العز الضوء على سيدة البيت الأبيض جيل بايدن، ودورها الذى لفت الأنظار خلال الفترة الأخيرة، وتحركاتها الاجتماعية والانسانية.

وتشير الزميلة إلى أنه من الوقت الذى تم تنصيب فيه جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وزوجته جيل بايدن، تقوم بأنشطة اجتماعية تجذب الانتباه منها مفاجئة الحرس الوطنى فى الكابيتول وتوزيع البسكويت والشيكولاته عليهم، وجذب تعاطفهم مع رواية قصة ابنها بو الذى كان عضوا فى الحرس الوطنى وعمل لمدة سنة فى العراق من 2008 إلى 2009، وتوفي بو بايدن بسرطان المخ فى عام 2015 وكان عمره 46 سنة.

وفى مقابلتها مع رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون وزوجته، ارتدت السيدة الأولى جيل بايدن جاكيت كتب عليه كلمة "LOVE" على ظهرها وأثارت الجدل حين أشير إلى أنها محاولة للتناقض مع السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب التى كانت فى رحلة لزيارة مركز احتجاز المهاجرين فى عام 2018 ترتدى جاكيت مكتوب "أنا حقًا لا أهتم، أليس كذلك؟" وردت جيل وقالت أنها كانت تحاول إرسال رسالة لإظهار الوحدة.

كما أن جيل تقود الوفد الأمريكى فى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية فى طوكيو 2021، وبعد توقف دام أربع سنوات لعادة نشر صور السيدات الأمريكيات الأوائل على غلاف مجلة "فوج" الأمريكية، ستظهر جيل بايدن فى عدد أغسطس، والذي سيطرح للبيع فى 20 يوليو، وتظهر جيل بايدن فى الصورة التى تم تصويرها فى الربيع وهى لابسه فستان لونه كحلى، من دار أزياء أوسكار دى لارنتا، مستندة على البلكونة المطلة على الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

وفى القصة المصاحبة للغلاف، تقول جيل بايدن للكاتب جوناثان فان ميتر أنها غارقة حاليًا فى المبادرات التى ترغب فى القيام بها وأنها لن تضيع فرصة وجودها فى المنصب هذه المرة.

البرنامج إعداد وتقديم هناء أبو العز، مونتاج نانيس هيكل، تصوير أشرف فوزى، إخراج شادى ابو الحسن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة