وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتكلم بثقة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتكلم بثقة رائحة الفم
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى البعض من رائحة الفم الكريهة نتيجة أسباب مختلفة منها تناول أطعمة تحتوى على الكثير من الثوم والبصل، مما يتسبب له فى الشعور بالإحراج أمام الأخرين من أصدقائه وزملائه فى العمل، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وفقاً لما ذكره موقع "periozone".

 

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة: الماء المالح

يعتبر شطف الفم بالماء المالح من الطرق الطبيعية والبسيطة التى تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة والتى تعتمد على إضافة بعض الملح إلى كوب من الماء الدافئ، مع التقليب جيداً، ثم مضمضة الفم بالماء لمدة 30 ثانية، وبصق الماء مع تكرار ذلك حتى تختفى الرائحة الكريهة.

وصفات للتخلص من رائحة الفم الكريهة
التخلص من رائحة الفم الكريهة

 

وصفة القرنفل للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يساعد القرنفل في إنعاش رائحة الفم، لأنه يحارب البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة والمسئولة عن تسوس الأسنان، وتعتمد هذه الوصفة على مص بضع فصوص من القرنفل عدة مرات في اليوم، مع تجنب استخدام زيت القرنفل أو مسحوق القرنفل لأنه قوى ويمكن أن يسبب حروق.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة
 رائحة الفم الكريهة

 

وصفة خل التفاح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

وللتخلص من روائح الفم الكريهة الناتجة عن تناول البصل والثوم ينصح باستخدام  خل التفاح، من خلال إضافة القليل منه إلى كوب من الماء ومضمضة الفم به، ثم بصقه.

الفواكه والخضروات للتخلص من رائحة الفم الكريهة

ومن الطرق الأخرى التى تساعد فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، هى تناول الخضروات والفواكه مثل التفاح أو الكرفس أو الجزر، حيث تساعد على إزالة البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة وتحفز من إفراز اللعاب.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة
 رائحة الفم 

زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة الفم الكريهة
 

يساعد زيت شجرة الشاي فى القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة من خلال إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاى إلى معجون الأسنان أو تنظيف الأسنان بالزيت وحده. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة