معاينة النيابة لحريق المؤسسة العقابية بالمرج: ماس كهربائى وراء الحادث

الجمعة، 04 يونيو 2021 03:43 م
معاينة النيابة لحريق المؤسسة العقابية بالمرج: ماس كهربائى وراء الحادث المؤسسة العقابية بالمرج
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المعاينة الأولية التي أجرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، لموقع حريق أحد العنابر بالمؤسسة العقابية "الأحداث" في منطقة المرج، والذي أسفر عن مصرع 6 أطفال من نزلاء المؤسسة حرقا داخل العنبر، وإصابة 15 طفل آخرين جراء الحريق، عن أن سبب الحريق هو ماس كهربائى نتيجة التوصيلات الكهربائية الكثيرة، حيث تبين أن هناك أكثر من توصيلة كهربائية لسخانات مياه "كاتيل" لعمل المشروبات الساخنة، وأن الماس الكهربائى بدأ من إحداها، ثم امتدت النيران إلى زاويتين من العنبر حتى انتشرت النيران في العنبر بأكمله.

كما تبين من معاينة نيابة شرق القاهرة الكلية، أن الحريق التهم جميع محتويات العبر بالكامل، حيث ساعد على انتشار النيران في العنبر بشكل سريع، وأن مفارش السرائر التي أدت إلى انتشار الحريق، وتصاعد السنة اللهب، حيث أسفر الحريق عن مصرع 6 أطفال حرقا داخل العنبر، وإصابة 15 آخرين بإصابات بالغة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وكشفت المعاينة الأولية عن تفحم جثث المجنى عليهم، وانتقل فريق من النيابة إلى المستشفى لسماع أقوال المصابين، والتحقيق مع مشرفى المؤسسة العقابية.

فيما انتقل المعمل الجنائى ونيابة المرج لموقع الحريق لإجراء المعاينة اللازمة حول الحادث، الوقوف على ملابساته وتقدير الخسائر وحصر الأسباب التى أدت إلى نشوب الحريق داخل المؤسسة.

وكان 6 أطفال لقوا مصرعهم وأصيب 15 آخرين داخل المؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن بمنطقة المرج، نتيجة نشوب حريق داخل غرفتهم وتم نقل جثامين المتوفين والمصابين إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل المؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن بمنطقة المرج، وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق، وقامت قوات الحماية المدنية بمحاصرة النيران ومنع امتدادها، واتمام عملية إخماد الحريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة