والتر بواليا ليس الأول.. مهاجمون أفارقة تألقوا فى الدورى وفشلوا مع الأهلى

الجمعة، 25 يونيو 2021 12:30 م
والتر بواليا ليس الأول.. مهاجمون أفارقة تألقوا فى الدورى وفشلوا مع الأهلى بواليا
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات رحيل الكونغولى والتر بواليا مهاجم النادى الأهلى عن القلعة الحمراء مسألة وقت بنهاية الموسم الجارى، وطلبت لجنة التخطيط من مدير إدارة التعاقدات فى الأهلى تسويق اللاعب الكونغولي.

وضم الأهلى بواليا فى يناير الماضى من الجونة مقابل مليونى دولار، حصل الفريق الساحلى على مليون دولار منهم وسيحصل على المليون المُتبقى فى غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وشارك والتر بواليا مع الأهلي في 19 مباراة بمختلف البطولات سجل هدفين وصنع مثلهما.

والتر بواليا ليس الأفريقي الوحيد الذى تألق في الدوري المصرى وفشل مع النادى الأهلى، بل سبقه العديد من المهاجمين الأفارقة نستعرض في هذا التقرير أبرزهم..

صلاح الدين الإثيوبي


تألق الإثيوبى صلاح الدين سعيدو مع وادى دجلة فى الدوري، لينضم إلى الأهلي فى موسم 2014 – 2015 خلال فترة المدرب الإسبانى جاريدو، بعد رحلة إعارة إلى نادي ليرس البلجيكي.

ولكن لم ينجح “الإثيوبي” في فرض نفسه وإثبات قدراته كمهاجم يستحق ارتداء قميص الأهلي، وأحرز 4 أهداف فقط خلال 18 مباراة بالقميص الأحمر.

الإيفوارى أوسو كونان


 

رغم تألق المهاجم الإيفوارى أوسو كونان مع مصر المقاصة، ولكن لم ينجح فى فرض نفسه مع الفريق، حيث انضم اللاعب للأهلي فى موسم 2012 – 2013 مع حسام البدري وشارك فى 6 مباريات وأحرز هدفًا وحيدًا.

جون أنطوى


 

لم ينجح الغاني جون أنطوي فى تقديم أوراق اعتماده مع الأهلي خلال موسمين قضاهما بالقميص الأحمر بعد انضمامه فى موسم 2015 – 2016، ورحل اللاعب للإعارة في المقاصة قبل أن يقوم الأهلى بالتخلص منه بشكل نهائي.

ولعب “أنطوي” 29 مباراة أحرز خلالها 10 أهداف وصنع 3، وبعد ذلك انتقل إلى بيراميدز الذى يلعب له حتى الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة