"راجل و2 ستات" يناقش كيفية التعامل مع الشخص المسرف؟.. شريهان أبو الحسن: نسبة كبيرة من الرجال ينفقون رواتبهم على المظهر حسب نتائج دراسة.. وهيدى كرم: السلوك الاستهلاكى للمرأة يجب أن يتغير

الإثنين، 21 يونيو 2021 07:19 م
"راجل و2 ستات" يناقش كيفية التعامل مع الشخص المسرف؟.. شريهان أبو الحسن: نسبة كبيرة من الرجال ينفقون رواتبهم على المظهر حسب نتائج دراسة.. وهيدى كرم: السلوك الاستهلاكى للمرأة يجب أن يتغير راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن مركزا بريطانيا أجرى دراسة على مجموعة من الرجال والسيدات حول جوانب الحياة المعاصرة مثل المظهر وشكل الجسم والحب والاهتمام بالعائلة، وكانت نتائج الدراسة أن 64 % من الرجال يتفوقون عن السيدات فى صرف رواتبهم على المظهر وشكل الجسم.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الدراسة أكدت أيضا 73 % من السيدات تفوقوا فى صرف رواتب المنزل فى حب العائلة والاهتمام بها والصحة العامة.

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن نتائج الدراسة تؤكد أن الرجل يسرف أكثر من المظاهر الجمالية الخاصة بالشكل بينما الأشياء التى تمثل أولوية بالنسبة للمرأة هى العائلة فمهما أسرفت يكون للعائلة .

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الإسراف هو سلوك تربى عليه الشخص سواء كان رجلا أو امرأة .

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن جامعة فى إنجلترا أجرت دراسة على 700 رجل وسيدة عندما يتعرضون لأزمات مالية، حيث كشفت نتائج الدراسة أن 79 % من الرجال الذين تعرضوا لأزمة مالية زاد إسرافهم فى هذه الفترة مقابل 69 % من السيدات تعرضوا لأزمة مالية زاد إسرافهم وبالتالى الرجل يزيد عن المرأة.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن نتائج الدراسة تؤكد أن نسب الإسراف عند الرجل أكبر من المرأة خاصة عندما يتعرضون لأزمات مالية فى حياتهم.

وعلى جانب آخر قالت الفنانة هيدى كرم، إن المرأة الآن أصبحت مسرفة أكثر من الرجل وفقا لمقتضيات العصر، ففى الماضى لم يكن هناك مغريات كثيرة أمام المرأة مثل الخروجات والنوادى المنتشرة بينما توافرت الآن تلك المغريات بشكل كبير .

وأشارت الفنانة هيدى كرم، إلى أن الوقت الراهن أصبح هناك تنافس بين بعض السيدات فى شراء الكماليات، متابعة: السلوك الاستهلاكى للمرأة لابد أن يتغير، ففى الوقت الحالى المرأة أكثر إسرافا عن الرجل.

بدوره قال الفنان سامح حسين، إن درجة إسرافه تزيد بشكل كبير حال تعرضه لأزمة مالية، مشيرا إلى أن الرجل قد لا يكون مسرفا ولكن قد يلجأ للإسراف فى حالة تعرضه لأزمة مالية.

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الرجل إذا كان مسرفا قبل الزواج فإنه يتجه إلى عدم الإسراف بعد الزواج لعدة أسباب.

ولفت الفنان سامح حسين، إلى أن أبرز الأسباب التى تجعل الرجل غير مسرف بعد الزواج هو المسئولية لأنه يصبح مسئولا عن زوجته وكذلك عن أولاده وبالتالى يضطر إلى تغيير سلوكه ويجعل كل راتبه يتجه نحو المنزل ولا يشترى أشياء كثيرة لنفسه.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة