يورو 2020.. إنريكي: منتخب إسبانيا لا تنقصه القيادة وأملك الخبرة الكافية

الأحد، 13 يونيو 2021 06:15 م
يورو 2020.. إنريكي: منتخب إسبانيا لا تنقصه القيادة وأملك الخبرة الكافية إنريكي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا أن منتخب الماتادور لا تنقصه القيادة في ظل غياب الثنائي راموس وبوسكيتس، عن مواجهة منتخب السويد، والتي تقام في تمام التاسعة مساء غدا الاثنين، على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020". 

وقال إنريكي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة :"بالنيابة عن المنتخب الإسباني أرسل عناقًا كبيرًا لإريكسن وزملائه وعائلته.. نتمنى أن نراك قريبا على أرض الملعب".

وتابع إنريكي: "المباراة الأولى مهمة دائمًا لأننا نحاول قياس نبض المنافسة.. إنها ليست مباراة سهلة، سنحاول السيطرة على المواقف التي في أيدينا واللعب بطريقتنا".

وواصل مدرب منتخب إسبانيا: "الحقيقة الوحيدة هي أن السنوات تمضي على الجميع .. اللاعبون ليسوا أبديين في المنتخبات حيث أنهم يفسحون الطريق للشباب .. لدينا مزيج جيد من اللاعبين صغار السن وكبار في العمر".

وعن غياب القائدين سيرجيو راموس وسريجيو بوسكيتس، قال إنريكي :"هذا المنتخب لا تنقصه القيادة، سيتعين على جميع أن يكونوا قادة، بصفتي مدربًا، فأنا أيضًا قائد من منصبي.. إذا لم يكن المدرب قائد، فهذه علامة سيئة".

وأردف قائلا :"خطة المباراة ستكون هي نفسها كما هي كل يوم الاحتفاظ بالكرة ومحاولة فرض أسلوبنا، عندما يتعين علينا الدفاع، سنضغط عالياً ونستعيد الكرة في أقرب وقت ممكن من مناطق المنافس.. هذه هي الخطة".

وأكمل لويس إنريكي قائلا :"لدّي مزيج رائع من الشباب والخبرة وملعب لاكارتوخا يُعطيني حماساً مختلفاً صحيح أن هذه أول بطولة يورو لي ولكن أملك خبرة كافيه في المحافل الكبرى".

وتابع إنريكي قائلا :"الجو ليس حار للغاية.. حتى أنني أخبرت التلفزيون السويدي بذلك وضحكوا .. يمكن أن يكون أكثر سخونة، أتفهم أنه في الجولة الأخيرة يجب أن تلعب جميع المباريات في نفس الوقت وقد يكون الجو أكثر سخونة".

وتضم المجموعة الخامسة أيضا بجانب منتخبي إسبانيا والسويد، منتخبا بولندا وسلوفاكيا، وسيلتقيان في السادسة مساء اليوم في مدينة سان بطرسبرج الروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة