"الصحة" تحذر من الإسراف فى تناول الأسماك المملحة: يفرز سموما قاتلة

الإثنين، 03 مايو 2021 02:00 ص
"الصحة" تحذر من الإسراف فى تناول الأسماك المملحة: يفرز سموما قاتلة أسماك مملحة -
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أن تناول الفسيخ يمثل خطورة شديدة نظرا لأن طريقة تحضيره تساعد على نمو خطير من البكتيريا ويفرز سموما قاتلة تسبب أضرارا شديدة  للمتناولين له وتزيد نسب الوفاة، متابعا: نرجو الحذر الشديد عند التناول.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، خلال برنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه عندما نشترى الأسماك المملحة والمدخنة نشترها من محلات معروفة وخاضعة للإشراف والرقابة، ويجب عدم شرائها من الباعة الجائلين وعدم تصنيعها في المنزل مع ضرورة التأكد من توافر الاشتراطات الصحية فيها.

ولفت رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إلى ضرورة عدم الإسراف من تناول الأسماك المملحة لأنها تحتوى على نسبة من الأملاح تصل إلى أكثر من 17% من وزن هذه الأسماك وتسبب ضرر شديد لأصحاب مرضى اضغط والقلب والكلى والحوامل والأطفال.

واستطرد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة: نستعد لكل المواسم والأعياد سواء أعياد شم النسيم أو عيد الفطر أو الأضحى، وخلال شم النسيم تبذل وزارة الصحة جهودا كبيرة لضمان سلامة الغذاء الهدف منه الحرص على السلامة العامة وصحة المواطنين، ونتبنى سياسة الوقاية خير من العلاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة