هدايا عيد الأم 2021.. اعرف قواعد إتيكيت اختيار وتقديم الهدية

الأحد، 21 مارس 2021 02:50 م
هدايا عيد الأم 2021.. اعرف قواعد إتيكيت اختيار وتقديم الهدية عيد الأم
كتبت شروق عبد العظيم الباسل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في يوم مميز من كل عام، وهو يوم عيد الأم، كل منا يختار هديته لولدته حسب ذوقه، فالبعض يهديها شيء تحتاجه بشكل عملي، والبعض الأخر يحب مفاجأتها، والبعض يكتفي بالورود والشكولاتة للتعبير عن الحب، ولأن لتقديم الهدايا فن وهو فن الإتيكيت اليك روشتة سريعة تقدمها هند المؤيد استشاري الاتيكيت والمظهر لـ "اليوم السابع".

استشارى الاتيكيت
استشارى الاتيكيت هند المؤيد 

معايير اختيار الهدية

بشكل عام توجد معايير لاختيار الهدية المناسبة حسب استشاري الاتيكيت والمظهر، وأبرزها تحديد المناسبة الذي نقوم بشراء الهدية فيها حيث نختار الهدية حسب طبيعة هذه المناسبة، فعيد الميلاد يختلف عن عيد الأم، وغيرهم من المناسبات الشخصية، تليها الفئة العمرية لمتلقي الهدية، أي عمر الشخص الذي نقوم بشراء الهدية لأجله فإذا كان متقدم في العمر تختلف نوع الهدية عن الأٌقل عمرا منه، وتليها الميزانية الذي يحددها القائم بالشراء حسب إمكانياته المادية، كما يفضل شراء الهدية من مكان قريب، لبيت المتلقي وذلك لسهولة تبديلها إذا أراد، كل هذه الاشياء يجب التفكير بها قبل الإقدام علي شراء الهدية. 

اتيكيت تقديم الهدية 
 

تقول استشاري الاتيكيت، إن طريقة لفة الهدية من أهم قواعد إتيكت تقديم الهدية، فتكون حسب الفئة العمرية، إذا كان متلقى الهدية كبير السن، يفضل تكون ألوان هادية وسادة، مصحوبة بكارت يكتب عليه اهداء رقيق، وان شخص أصغر سنا يمكن استخدام الوان فاتحة واشكال مزخرفة.

وتابعت أنه من أبرز قواعد الاتيكت تقديم الهدية بنفسك، لا ينصح بإعطائها لحد أبنائك لتقديمها كما يفعل البعض كثيرًا في عيد الأم، كما ان الهدية الوحيدة المسموح تقديمها عن طريق أحد أخر هي الورد، وينصح بوجود كارت يكتب عليه اسم الراسل.

 

الورد زز
الورد 

 

اختيار هدية عيد الأم 

وأضافت استشاري الأتيكيت، أنه عند اختيار هدية عيد الأم يفضل اختيار هدايا شخصية حتى تستفيد منها، وينصح كذلك للحماه عن طريق سؤالها أو سؤال أبنائها عن ماذا تريد؟، كما يفضل البعد عن العطور، إذا لم نكن نعرف بدقة العطر المفضل لها، لأنها اذواق وتختلف الأذواق من شخص لأخر حسب تفضليه لرائحة ما.

وتنصح استشارى الإتيكيت أن تكون هدية الحماه في نفس قيمة هدية الأم أي نفس القدر المادي، و وتقول إنه يجب قضاء اليوم بالكامل مع الأم لإسعادها ويفضل إبراز الطاقات الإيجابية في هذا اليوم لأنه يوم مخصص للأم.

واختتمت استشاري الاتيكيت والمظهر حديثها بـ"الهدايا المجمعة بالنسبة للأبناء"، فيمكن أن يحضروا هدية واحدة ويقسموا قيمة الهدية المادية عليهم بالتساوي، ولكن من قواعد الإتيكيت عدم فرض ميزانية معينة على الجميع لأن كل واحد يدفع حسب مقدرته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة