مقالات الصحف.. محمود خليل: أصحاب "المواويل" و"المعدداتية".. خالد منتصر: حرر النورس الذى بداخلك.. وجدى زين الدين: الفساد عدو التنمية.. بهاء أبو شقة: سياسة مصر الجديدة الزراعية.. ماجد حبتة: نهاية أيمن نور الروسى

الخميس، 04 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: أصحاب "المواويل" و"المعدداتية".. خالد منتصر: حرر النورس الذى بداخلك.. وجدى زين الدين: الفساد عدو التنمية.. بهاء أبو شقة: سياسة مصر الجديدة الزراعية.. ماجد حبتة: نهاية أيمن نور الروسى كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس عددا من القضايا والموضوعات المهمة، أبرزها محمود خليل: أصحاب "المواويل" و"المعدداتية".. خالد منتصر: حرر النورس الذى بداخلك.. وجدى زين الدين: الفساد عدو التنمية.. بهاء أبو شقة: سياسة مصر الجديدة الزراعية.. ماجد حبتة: نهاية أيمن نور الروسى.

 

الوطن

محمود خليل

محمود خليل: أصحاب "المواويل" و"المعدداتية"

تحدث عن أن أواخر عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ثار حديث عن الديمقراطية، مثّل جانباً من تداعيات نكسة 1967. لم يكن الظرف حينها يهيئ لتحول ديمقراطى حقيقى يعالج الآثار السلبية التى ترتبت على الطريقة الأحادية أو أسلوب الاستفراد فى صناعة القرار، والأحاديث المتواترة عن الديمقراطية حينذاك تجد ترجمتها فى موجة الأفلام السينمائية التى ظهرت بعد 1967 مثل: شىء من الخوف والمتمردون وميرامار وثرثرة فوق النيل والحب تحت المطر وغيرها.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: حرر النورس الذى بداخلك

تحدث عن أن كل منا داخله نورس مسجون داخل سجن عاداته وتقاليده وأفكاره المتوارثة ويقينياته وحدود جسده وقوانين سربه وشكه فى قدراته وطاقاته، إذا حرّرت هذا النورس تكون قد وصلت إلى سحر الكمال.. "أصعب شىء أن تقنع طائراً بأنه حر".

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: الفساد عدو التنمية

يتحدث عن أنه فى إطار المشروع الوطنى المصرى، تواصل الدولة إنجازاتها الرائعة فى كافة المجالات، ويأتى على رأس هذه الإنجازات قضية محاربة الفساد الموروث من الزمن البائد، والذى استمر لأكثر من ثلاثة عقود زمنية، وهذا الفساد يعد وباءً خطيرًا يهدد التنمية المستدامة التى تقوم بها الدولة، بل إن الفساد هو العدو الحقيقى لما تقوم به الدولة حاليًا من إعجازات تحققت على الأرض يشهد بها القاصى والدانى. ولا يخفى على أحد أن الدولة المصرية تقوم بدور رائع فى محاربة الفساد البشع الموروث من الزمن الماضى.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: سياسة مصر الجديدة الزراعية

يتحدث عن أنه ما زال الحديث مستمراً على الإنجازات العظيمة فى القطاع الزراعى، طبقاً لرؤية المشروع الوطنى للنهوض بالبلاد فى كافة المجالات منذ اندلاع ثورة 30 يونيو. فالمشروع الوطنى يركز على السير نحو استعادة مكانة مصر القديمة كدولة زراعية كبرى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل، وتصدير الفائض إلى الخارج لتوفير العملات الأجنبية.

 

الدستور

 

ماجد حبتة: نهاية أيمن نور الروسى

يتحدث كاتب المقال عن أزمة الناشط الروسى المعارض أليكسى نافالنى الذى حكمت المحكمة الروسية عليه بالسجن 3 سنوات ونصف وإدانة دول الغرب لهذا الحكم القضائى.

 

 

خالد عكاشة: إلى أين ستمضى المليشيات المدعومة من إيران؟

يتحدث كاتب المقال عن المليشيات المدعومة من إيران ومستقبلها في المنطقة في ظل  طريقة تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة جو بايدن مع إيران خلال الفترة الراهنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة