الكشف عن قصر مملكة "لان نا" فى عملية هدم سجن تايلاندى

الإثنين، 22 فبراير 2021 02:00 ص
الكشف عن قصر مملكة "لان نا" فى عملية هدم سجن تايلاندى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء هدم أحد السجون فى شيانج ماى بتايلاند، اكتشف العمال هيكل قصر وتم العثور على كنز دفين من القطع الأثرية أسفل السجن النسائى فى شيانج ماى، ويؤكد الاكتشاف روابط المنطقة مع أوائل مملكة" لان نا" لأسرة مانجراى.

 

بقايا القصر
 

أدى هدم السجن إلى اكتشاف مملكة "لان نا"

فى أوائل العقد الأول من القرن الحادى والعشرين، كان سجن النساء فى شيانج ماى على وشك الهدم لإفساح المجال لمتنزه، وعند الهدم، تم الكشف عن أجزاء من قصر قديم كان موجودًا فى شيانج ماى، فإن هذه الأساسات تعود إلى قصر فترة لان نا المبكر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

ويُعتبر الموقع الواسع الآن ذا قيمة أثرية لدرجة أن الأستاذة المحلية تريد فتح نقاشات مع السكان فى المنطقة حول ما يجب فعله بالاكتشاف، وخاصة بعدما تم العثور على العديد من القطع الأثرية ، مثل قطع الفخار والأوانى من قبل علماء الآثار.

وحاليًا تجرى مناقشات لتحديد كيفية استخدام المنطقة بشكل أفضل. يرغب الكثير فى المجتمع فى تطوير المنطقة إلى حديقة وإزالة مبانى السجن القديمة على الأرض، ونظرًا للاكتشافات الأثرية المهمة التى تُعتبر جزءًا من مدينة شيانغ ماى القديمة ، ويرغب المؤرخون وعلماء الآثار فى الحفاظ عليها.

تقع لان نا فى شمال تايلاند، وقد أسسها Mangrai، الملك الخامس والعشرون، كواحدة من أولى ممالك تاى الكبرى. ظهرت بين القرنين الثالث عشر والثامن عشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة