تحدى خطير.. الزيادة السكانية تلتهم التنمية.. فيديو

السبت، 20 فبراير 2021 02:46 م
تحدى خطير.. الزيادة السكانية تلتهم التنمية.. فيديو الزيادة السكانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدى بالغ الخطورة يواجه مستقبل مصر بسبب الزيادة السكانية، فى ظل عدم التوازن بين عدد السكان والموارد والخدمات، ولا جدال أن مشكلة الزيادة السكانية المتسارعة فى المجتمع المصري من العقبات الرئيسية أمام جهود التنمية في العديد من المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمة والخدمية، كما أنها حجر عثرة فى طريق نجاح السياسات الرامية لمكافحة البطالة والفقر بالإضافة إلى تهديد الاستقرار الاجتماعى والحد من نصيب الفرد من الموارد الطبيعية والدخل القومى.

 
وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارًا وتكرارًا في العديد من الخطابات والفعاليات عن خطورة النمو السكاني ودائمًا يناشد المصريين أن يكونوا منتبهين لهذه الأزمة التي تقف عائقا أمام جهود العمل الجبارة داخل الدولة وأنها تقضى على جهود التنمية، مناشدا المواطنين تنظيم الإنجاب؛ لأن النمو السكاني يفرض ضغوطا كبيرة على موارد البلاد ويعيق جهود الدولة المبذولة فى التنمية من أجل مكافحة الفقر والبطالة ويشمل تهديدا على الاستقرار الاجتماعي ويجعل من الصعب توفير واستيعاب مطالب سكانها بالحاضر ويهدد مستقبل الأجيال القادمة.
 
وخلال كلمته في افتتاح عدد من مشروعات القطاع الصحى فى محافظة الإسماعيلية، قال الرئيس السيسى، إن التعريف بخطورة النمو السكانى مهم جدا لكل الأسرة المصرية فى الريف والحضر، قائلا: “أكثر من طفلين مشكلة كبيرة جدا”. وأضاف: "لا نسعى لحل هذه المشكلة من خلال إصدار قوانين حادة.. مش كل الأمور ممكن تتعمل بشدة.. واحنا شغالين على برنامج لمواجهة الزيادة السكانية.. ونوفر الخدمات المطلوبة لهذا الأمر".
 
 
الفيديو التالى يوضح خطورة الزيادة السكانية:
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة