التليفزيون هذا المساء.. ياسر ريان لتليفزيون اليوم السابع: أنا أسرع من محمد صلاح.. رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة: خطة كاملة لتطوير ميناء السخنة.. وزيرة التضامن: منتجات "معرض ديارنا" تضاهى المنتجات العالمية

الخميس، 18 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ياسر ريان لتليفزيون اليوم السابع: أنا أسرع من محمد صلاح.. رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة: خطة كاملة لتطوير ميناء السخنة.. وزيرة التضامن: منتجات "معرض ديارنا" تضاهى المنتجات العالمية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أمطار غزيرة ورياح شديدة فى جميع المحافظات بنشرة تليفزيون اليوم السابع

 

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، عن حالة الطقس غير المستقرة التي تضرب المحافظات، فيما حذرت الأرصاد من انخفاض حاد بدرجات الحرارة بالإضافة إلى نشاط رياح شديد مع انخفاض حاد بدرجات الحرارة لنحو 7 درجات.

 

ومن المتوقع أن تشهد محافظات القاهرة الكبرى، أمطار خفيفة مع نشاط ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تشهد العاصمة أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة، وسط تحذيرات لهيئة الأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم الاستقرار حتى الخميس.

 

من جانبها، أعلنت وزارة التنمية المحلية، رفعت حالة الطوارئ بكافة محافظات الجمهورية خاصة المحافظات الساحلية حيث انتشرت سيارات شفط مياه الأمطار بالشوارع وتم التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة فى حالة إغلاق الشوارع ومراجعة أعمدة الكهرباء كما دعت المواطنين إلى اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر حرصاً على سلامتهم.

ياسر ريان لـ تليفزيون اليوم السابع :أنا أسرع من محمد صلاح.. و "ابنى" لا يستفز الزملكاوية

يرى ياسر ريان نجم الأهلى السابق أن من يقلل من حجم إنجاز النادى الأهلى الحاصل على برونزية كأس العالم للأندية فى النسخة التى اختتمت مؤخرا فى العاصمة القطرية الدوحة يتمنى أن يكون مكان الفريق للوصول إلى ما حققه الأحمر، مشيرا إلى أنه يرى أنه يوجد من يتمنى وقوع النادى الأهلى ليصل إلى مكانة أقل من مكانته .

 

و تحدث ياسر ريان فى تعطية خاصة  على تليفزيون اليوم السابع فى حوار أجرته معه  ندى مجاهد  عن هجوم الجماهير على مروان محسن مقدما له نصيحة عدم التركيز مع السوشيال ميديا و رفع رأسه  .

 

كما تحدث ريان عن نجله أحمد ياسر ريان لاعب النادى الأهلى المعار إلى سيراميكا كليوباترا فى ظل مطالبات الجماهير بعودته لهجوم الأهلى ، قائلا " نجلى  عاوز يكون ليه دور فى النادى الأهلى مش تواجد وخلاص" .

 

 

و قال ياسر ريان أنا لو مدرب النادى الأهلى سأطالب بوجود مروان محسن و أحمد ياسر ريان مع بعض، وذلك على حسب خطة اللعب فى كل مباراة ، مشيرا إلى أن نجله يحترم نادى الزمالك و كل أندية مصر و لا صحة لما يتردد حول استفزازه لجماهير القلعة البيضاء .

 

و إسترجع ياسر ريان خلال حديثه كواليس انضمامه للنادى الأهلى قائلا أن الراحل صالح سليم رئيس الأهلى السابق لم يشاهده قبل التعاقد معه أثناء لعبه فى المنصورة ، و قال له "مادام الناس متفقة عليك يبقى أنت لاعب كويس"، مشيرا إلى أنه وافق على الجلوس مع مسئولى نادى الزمالك لرفع قيمة انتقاله للأهلى فقط .

يرى ياسر ريان أنه أسرع من محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى خاصة فى المسافات البعيدة .

رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة: خطة كاملة لتطوير ميناء السخنة بالتعاون مع النقل

أكد المهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أنه يتم العمل على تطوير ميناء شرق بورسعيد، وهناك خطة تطوير كاملة لميناء السخنة، بالتعاون مع وزارة النقل في تنفيذ تلك الخطط.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يذاع على قناة الحياة: "تم تصدير أول سفينة من ميناء شرق بورسعيد، وهي سفينة أسمنت بحمولة 18 ألف طن إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويهمنا للغاية زيادة الأسواق الخارجية للمنتج المصري".

 

وقال: "ما حدث سيعمل على تفعيل دور مصانع الأسمنت الموجودة في سيناء، وسيكون بوابة لتصديره إلى الخارج واستهداف أسواق جديدة".

 

وزيرة التضامن: منتجات "معرض ديارنا" تضاهى المنتجات العالمية

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن معرض ديارنا له أهمية خاصة داخل الوزارة، لأنه يعتمد على أعمال الأسر المنتجة، مشيرة إلى أنه يجرى التعامل معه بشكل متعدد، لأن تلك الأسر تقوم بتلك الأنشطة في ورش بسيطة وفي منازلها، وتقوم بعمل منتجات رائعة تضاهي المنتجات العالمية.

 

وأضافت، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار: "نرى أبناء متعلمين يتعلمون الحرف من أمهاتهم، ونجد ذلك في سيناء والفيوم وغيرها من المحافظات، وكل محافظة تحتفظ بتراثها الثقافي، حتى أن الشخص مننا يفرح بالعمل اليدوي، وهي عمال مميزة، والعالم الخارجي يتوسع في الميكنة، لذلك سمينا المعرض مصر بتتكلمي حرفي".

 

وقالت: "عملنا الديكور الخاص بالمعرض، بالخط الكوفي العربي، وما يجرى عرضه تحف نادرة، والأيادي التي تنفذها أيادي شريفة وفنانة، حيث يتم عمل الخزف والنحاس والكشمير والإكسسوار، وكلها أعمال من الطبيعة، كما تجرى عملية تدوير المخلفات بشكل رائع، وفي هذا العام شارك معنا عدد من اللاجئين والغارمات، وأتحنا لهم فرص الرجوع للأسواق مرة أخرى".

 

وتابعت: "لو شاهدنا العارضين مع بعضهم البعض، نجد أن هناك جيرة بينهم، يراعون أعمال بعضهم، وأعتقد أن الجميع يكسب مكسبا جيدا، وعندما فتحنا المعرض وكنا نرغب في 300 عارض، جاء لنا 1500 عارض، ويجرى تنفيذه في عدد كبير من المحافظات".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة