اكتشاف 6 هياكل عظمية في حطام سفينة أغنى قرصان بالعالم

الأحد، 14 فبراير 2021 05:25 م
اكتشاف 6 هياكل عظمية في حطام سفينة أغنى قرصان بالعالم سام بيلامي
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف فريق فى متحف وايدا بايروت فى ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بقايا 6 هياكل عظمية من حطام سفينة قراصنة تعود للكابتن بلاك سام بيلامى، والذى يعتبر أغنى القراصنة فى العالم، وكانت سفينته قد غرقت منذ أكثر من 300 عام فى المياه قبالة نيو إنجلاند عام 1717.

السفينة السفينة Whydah Gally
السفينة السفينة Whydah Gally

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه تم التعرف على البقايا الهياكل العظمية للقراصنة الستة ضمن صخور خرسانية كبيرة  كتل صلبة ومضغوطة من الحجر والرمل تتشكل فى قاع البحر تم فحصها مرة أخرى على الأرض، بينما كانت العظام معبأة فى الداخل، ويمكن رؤيتها بالأشعة السينية داخل الكتل.

القرصان سام بيلامى
القرصان سام بيلامى

غرقت السفينة Whydah Gally فى عام 1717م، والتى تم تصميمها لتكون سفينة شحن تجارية، إلا أن القرصان سام بيلامى والذى يعتبر من القراصنة الأكثر شهرة على الإطلاق للإبحار فى البحر، وكان على متنها أيضا 144 من أفراد الطاقم على متنها.

الهياكل العظمية
الهياكل العظمية

وأوضح التقرير، أنه تم اكتشاف سفينة Whydah Galley فى عام 1984 وهى حطام القراصنة الوحيد المعتمد فى العالم، وقال المستكشف بارى كليفورد فى البيان، "نأمل أن تساعدنا التكنولوجيا الحديثة المتطورة فى التعرف على هؤلاء القراصنة وجمع شملهم مع أى أحفاد يمكن أن يكونوا هناك".

بقايا الهياكل العظمية بين الصخور
بقايا الهياكل العظمية بين الصخور

 

صورة بالأشعة السينية توضح العظام

صورة بالأشعة السينية توضح العظام

وتمكن كيسى شيرمان ، عضو آخر فى فريق أبحاث متحف وايدا بايروت ، من تتبع الحمض النووى لبلاك سام من خلال سلالته فى إنجلترا فى عام 2018 وتم اختبار العينة على أحد العظام البشرية التى عثر عليها فى الحطام أثناء اكتشاف بقايا سابقة، وقال شيرمان: "تم تحديد هذا العظم على أنه ذكر بشرى له روابط عامة بمنطقة شرق البحر المتوسط".

عظام القراصنة
عظام القراصنة

وأضاف، أن البقايا الهياكل المكتشفة حديثًا قد تقودنا أخيرًا إلى بيلامى حيث أصبح لدينا الآن الحمض النووى الخاص به، ويعتقد أن جثة بيلامى من بين 40 جثة لم يتم العثور عليها أو التعرف عليها ولا يزال يعتقد أن معظم الكنز من الحطام لا يزال فى قاع المحيط، ويشار إلى أن مجلة فوربس صنفت بيلامى على أنه القرصان الأعلى ربحًا على الإطلاق ، حيث نهب ما قيمته 130 مليون دولار من الكنوز.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة