هندسة الصوت من الهواية للاحتراف.. إصدار جديد عن هيئة الكتاب

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 03:00 ص
هندسة الصوت من الهواية للاحتراف.. إصدار جديد عن هيئة الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب بعنوان "هندسة الصوت من الهواية للاحتراف" للدكتور هشام عنين، وتشارك به الهيئة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53.
 
جاء المجلد فى 1093 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن مجموعة من الفصول عن طبيعة الصوت والانعكاس وأنواع الاستديوهات والميكروفوناتوالمازج الصوتى والتسجيل ومونتاج الصوت وأنظمة الصوت السينمائية، كما خصص الكاتب فى نهاية المجلد قسم خاص المصطلحات.
 
هندسة الصوت من الهواية للاحتراف
 
يعد هذا الكتاب مرجعا للمهتمين بمجال هندسة الصوت السينمائي والاذاعي والتليفزيوني؛ حيث يقوم المؤلف ـ من خلال تجاربه الخاصة ـ التي تمتد لأكثر من 24 عاما في مجال البحث والتدريس الأكاديمي بقسم هندسة الصوت بالمعهد العالي للسينما وغيرها من الجامعات، وأيضا المجال التطبيقي من خلال العمل بالعديد من استديوهات الصوت والقنوات التليفزيونية؛ بتناول المعلومات والدراسات في هذا المجال.
 
وشرحها بشكل مبسط يناسب الشخص الهاوي والمحترف، مع الاستعانة بكل الرسوم والصور التوضيحية التي تساعد على فهم المعلومة ومجالات استخدامها، وأيضا توظيفها بشكل درامي في كل مراحل عملية الإنتاج. سواء أكان سينمائيا أم إذاعيا أم تليفزيونيا.
 
الأستاذ الدكتور هشام عنين أستاذ بقسم هندسة الصوت بالمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون، محاضر بالأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام ومعهد الإذاعة والتليفريون، له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال هندسة الصوت وصدر له كتاب الميكروفون والموسيقي ، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2017 .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة