راسبوتين.. أشهر رجل غامض فى القرن العشرين (فيديو)

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 12:27 م
راسبوتين.. أشهر رجل غامض فى القرن العشرين (فيديو) الراهب راسبوتين
إعداد عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالوا عنه أشهر شخصية روسية فى نهايات القرن الـ19 وبدايات القرن الـ20، وقالوا فلاح روسى أمى ذا أخلاق منحطة وكسول وسارق خيول وأنه دنجوان عصره.
 
 
راسبوتين أحد أشهر الشخصيات الغامضة فى تاريخ روسيا كثرت حوله الحكايات والأساطير التى تخرجه من بشريته فما قصة هذا الرجل؟، 
بدأت شهرة راسبوتين بعد تقربه من قيصر روسيا نيقولا كراهب وكان مشهور عنه أعمال السحر والتنجيم وتحضير الأرواح فحسب كتاب "راسبوتين الراهب المحتال" فإنه سارق خيول وقاطع طريق وسجن مرتين.
 
وفى حكاية أخرى.. اشتهر بأنه شديد الذكاء وكان أهل قريته يؤمنون بقدراته الخاصة فليجأون إليه عندما يسرق من أحدهم شىء ليخمن لهم اسم اللص، وكانت تخميناته صحيحة وكل ذلك لم يصنع شهرته لكن الحدث الأكبر أنه ترك قريته وعاش عامين مشردا، وفجأة قرر أن يصبح راهبا ومن أعماله التى سحر بها الناس، قدراته المذهلة فى التنويم المغناطيسى باستخدام صوته فقط وقدرته على شفاء الأمراض مما جعل له عدداً كبيراً من المريدين يتبعونه حتى استطاع التقرب من قيصر روسيا وحظى بالشهرة الكبيرة بعد إنقاذه لابن القيصر ووريثه الوحيد من مرض يسمى تخثر الدم الوراثى.
 
نسبت إليه العديد من العلاقات الغرامية، لعل أشهرها مع زوجة نيقولا الثانى قيصر روسيا الأخير السيدة أليكس من هسن، وذلك ما صنع نهاية راسبوتين حتى وجده الناس جثة طافية على سطح النهر وبدأ السؤال من قتل راسبوتين؟.
 
انتشرت حكايات حول هذا الأمر منها فى ليلة 16 ديسمبر عام 1916 بعدما قرر  أحد الأمراء التخلص من راسبوتين بعدما شعرا بأن مستقبل روسيا أصبح تحت حكمه وقتله، وهناك رواية أخرى أن المخابرات البريطانية لها دور فى اغتيال راسبوتين، بعدما حث القيصر على بدء مفاوضات مع الألمان لانسحاب الجيش الروسى مقابل السلام، فى الحرب العالمية الأولى.
 
ويظل راسبوتين أشهر رجل غامض فى القرن العشرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة