مقهى الشجرة الزرقاء.. مجموعة قصصية جديدة لـ فكرى عمر عن هيئة الكتاب

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 04:00 ص
مقهى الشجرة الزرقاء.. مجموعة قصصية جديدة لـ فكرى عمر عن هيئة الكتاب غلاف المجموعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا ضمن إصدارات سلسلة "إبداعات قصصية" بالهيئة المصرية العامة للكتاب، مجموعة قصصية  جديدة تحت عنوان "مقهى الشجرة الزرقاء" القاص والكاتب فكري عمر، يقع الكتاب فى 155 صفحة من القطع المتوسط، يتشكل من عشرين قصة، منها "درس الكلام"، "برج المراقبة" و"الطريق بين البحر والسماء"، كما يمثل العنوان إحدى قصص المجموعة.
 
تضم المجموعة فضاءات متنوعة، وأساليب تنحو باتجاه المزج بين الواقع والخيال والحلم. من أجوائها:"فوق الأرض المبللة لم أستطع الجرى. جف حلقى ودارت بى الدنيا كأنها ألقت بى من أعلى السماء إلى قاع الأرض من دون رحمة. لم يكن ثمَّ وقت للتفكير فى التحولات المباغتة، ولا فى التراجع. لما تحاملتُ لأقف على قدميّ وأحاول المواجهة أحسست بأظافر حادة تنمو سريعًا بأطرافى، وظهرى تتقوس عظامه، كما غطى شعر كثيف وجهى وجسدى.
 
received_1824361831104660
 
صحت بفزعٍ هذه المرة، فخرج صوتى عواءً متقاطعًا مع الجوقة المتعاركة. لم أعد ألمح طرفًا لإنسان. حينئذ وجدتنى أدخل قلب المعركة الدامية بمخالبى وأنيابى النامية للتو؛ كى أستطيع النجاة".
 
يذكر أنه قد صدر للكاتب من قبل مجموعات قصصية منها: "الجميلة وفارس الرياح"، و"تُراب النخل العالى" وروايات منها: "الزمن الآخر"، و"وصايا الريح"، و"فُلْك النور".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة