مشروعات الصرف والمياه لها نصيب الأسد..

كيف بَدلت "حياة كريمة" وجه الحياة فى الريف؟..محافظو مصر: أكبر مبادرة فى التاريخ

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 01:00 ص
كيف بَدلت "حياة كريمة" وجه الحياة فى الريف؟..محافظو مصر: أكبر مبادرة فى التاريخ مشروعات حياة كريمة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إنه مع بداية العام الدراسي دخلت 24 مدرسة الخدمة ما بين إنشاء جديد وتوسعات في مدارس، وأخرى خضعت للصيانة، حيث دخلت تلك المدارس الخدمة بالشكل الذي أقرته هيئة الأبنية التعليمية ووزارة التربية والتعليم، بنمط جديد من المدارس، بالإضافة إلى دخول خدمة المدارس الرسمية لغات بأبعد قرية وأخر قرية بمركز الفيوم.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة "mbc مصر": "نشكر القيادة السياسية على قرار دخول خدمة الصرف الصحي لكل مواطن مصري بنسبة 100%، وله تأثير مباشر على المواطنين، وأثاره الإيجابية القادمة مرتفعة للغاية، ومشروعات الصرف والمياه لها نصيب الأسد في التمويل لأنها تشمل عدة مشروعات ضخمة".

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال لقاءه بالبرنامج: "إجمالي المشروعات بالمحافظة 607 مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة، ونحن الآن دخلنا في 242 مشروع نعمل بهم في نفس الوقت، والمركز الذي تم اختياره هو مركز الحسينية، بعدد قرى 41 قرية ويمثل ثلثي مساحة المحافظة، وحجم المشروعات غير مسبوق".

وأضاف: "تم اختيار المركز لأنه كان المركز الأكثر احتياجا وكان به مشكلة في مياه الشرب والصرف الصحي".

أما محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، أكد خلال اللقاء، أن حياة كريمة أكبر مبادرة في التاريخ القديم والحديث، موضحا أن الدولة تعمل بتخطيط سليم للغاية، في اختيار المراكز التي تم التدخل بها ولها الأولوية، حيث أن وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع رئاسة الوزراء، أعدت ملف تضم كل المعلومات تضم البنية الأساسية المتكاملة لكل مركز.

وأضاف "الفقي" خلال لقاءه بالبرنامج : "التدخلات في حياة كريمة ليست تدخلات البنية الأساسية فقط، وإنما هناك 3 تدخلات، حيث أن الدولة تعي تماما للتدخلات الاجتماعية والاقتصادية، وتحسين خصائص السكان وزيادة الوعي لديهم، والتدخلات الثلاثة تتم في نفس الوقت، وطريقة التنفيذ تختلف عن أي طريقة تنفيذ حدث في المشروعات السابقة، حيث تتم عن طريق التخطيط التشاركي، ويتم البدء من الأسفل للأعلى".

ومن جانبه قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا: "هذ المشروع سيغير حياة 3 ملايين نسمة في المنيا، وهم 5 مراكز بعدد 32 وحدة محلية، و192 قرية أم، و757 تابع، وداخلهم 16 قطاع، بداية من الصرف الصحي حتى الغاز الطبيعي، ومشروعات الصرف الصحي في المحافظة كانت حوالي 12%، وبعد انتهاء المشروع ستصل إلى 60%".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة