إصابات كورونا تسجل أرقاما غير مسبوقة.. هل نحن على أعتاب موجة خامسة؟..فيديو

السبت، 13 نوفمبر 2021 09:00 م
إصابات كورونا تسجل أرقاما غير مسبوقة.. هل نحن على أعتاب موجة خامسة؟..فيديو هشام عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشهد الفترة الحالية ارتفاعا غير مسبوق لأعداد الإصابات بفيروس كورونا في العديد من الدول الأوروبية، وهو الأمر المثير للقلق بالطبع، وفى هذا الصدد بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم هشام عبد التواب، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس خلال الأسبوع الماضى، وحتى هذه اللحظة.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه سجلت ألمانيا عدد قياسي من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 بلغ 50 ألفا و196 حالة إضافية خلال 24 ساعة، في مؤشر إلى عنف موجة الوباء التي تضرب البلاد، وتعتبر هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الإصابات اليومية الخمسين ألفا منذ بداية الوباء في ألمانيا، حيث تسجل أعداد قياسية من الإصابات، وبلغ عدد الوفيات 235 خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

فيما سجلت السلطات الصحية الروسية، أعلى حصيلة وفيات منذ بدء ظهور الوباء بواقع 1211 حالة وفاة خلال يوم واحد، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى نحو ربع مليون.

وعلى وقع هذه الأرقام والاحصائيات "المفزعة" في كل من روسيا وألمانيا، وهما من أكبر بلدان القارة الأوروبية، حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن وتيرة انتقال عدوى كورونا في أوروبا "مقلقة جدا" في الوقت الحالي، مما قد يؤدي إلى تسجيل نصف مليون وفاة إضافية في القارة بحلول فبراير المقبل.

ويرجع خبراء صحيون الارتفاع الكبير في الإصابات والوفيات خلال الأسابيع القليلة الماضية، في العديد من بلدان القارة الأوروبية، إلى بطء عمليات التطعيم نسبيا، إذ تظهر الأرقام الرسمية أن 70 في المئة من السكان في ألمانيا مثلا تلقوا كامل جرعات اللقاح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة