جاليرى سفر خان بالزمالك يفتتح معرض "التحول".. أكتوبر

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 02:00 ص
جاليرى سفر خان بالزمالك يفتتح معرض "التحول".. أكتوبر  اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم جاليرى سفر خان بالزمالك، معرض "التحول"، لكل من ياسمين رضا، وكندا عادلى، ورشا أمين، ثلاثة مواهب من الفنانات الناشئات، وينطلق من يوم  1إلى 22 أكتوبر بقاعة سفرخان.

Kinda Adly

وقال البيان الصادر عن الجاليرى: تتمحور عملية التحول الطبيعية من حالة الخام إلى حالة النضج وتغيير حالة شيء إلى شىء مختلف تماما، وهذا التحول المتميز هو الذى يضفى على هذا المعرض موضوعه وهدفه الموحد، حيث تعبر هؤلاء النساء الثلاث عن أنفسهن وهوياتهن بطريقتهن الخاصة، ومع ذلك فإن  يشتركن في نفس الخاصية التي يتقدمن بها ويتفوقن وينضجن في تطلعاتهن جميعا.

أما ياسمين رضا في عرضها الأول مع سفرخان تعطينا نوع منعش من الاستبطان المتفاؤل، والكشف عن جوانب معينة وإخفاء ، من الواضح أن البشر الموجودون لا يكونوا بالضرورة الآخرين، مستوحاة فى أعمالها ذكريات وأحلام واضحة من طفولتها كل لوحاتها مليئة بصور السلالم والطيور والأجنحة.

Rasha Amin

أما كيندا عادلى في عرضها الثانى معنا يدل على التقدم إلى عناصر أكثر طبيعية ولوحات عالية الكثافة. مع تلميحات ملحوظة من الأشكال الخضراء الجديدة، والحياة النباتية مثل الأشجار والزهور التي تكمل الشخصيات البشرية تتخللها بين الخلفيات المعقدة لها من المدن الحضرية، وتشبع لهم إحساس أكثر طبيعية. الطبيعة المتحركة والديناميكية للغاية للوحاتها تجعلها متميزة بالتفاؤل والعمق، بمعنى أنها تحتوي داخلها على رسائل معينة يقوم المشاهد بفحصها واكتشافها داخل هذه المساحات المزدحمة ، كما لو كانوا يقرأون خريطة أو يكشفون عن نص غامض.

كما تقدم رشا أمين، فى الرسم الذى يتزوج بعناية بين الزخارف الأسطورية مع الخط ً فى أول ظهور لها في سفرخان أسلوب.

Yasmine Reda









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة