الرئيس يشهد افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.. ويؤكد: "مش سايبين حاجة مبنشتغلش فيها".. ونسعى لـ"صفر" كورونا.. وأحياء لن نسمح فيها بالبناء مرة أخرى ولن نتهاون فى ذلك.. وعدلي منصور ساهم بدور عظيم.. فيديو

الأحد، 16 أغسطس 2020 12:44 م
الرئيس يشهد افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.. ويؤكد: "مش سايبين حاجة مبنشتغلش فيها".. ونسعى لـ"صفر" كورونا.. وأحياء لن نسمح فيها بالبناء مرة أخرى ولن نتهاون فى ذلك.. وعدلي منصور ساهم بدور عظيم.. فيديو الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سمير حسنى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنا مش ضد إن الناس تبنى ولكن لابد من مواجهة التعديات

عدلي منصور شخصية وطنية ساهم بدور عظيم

5 مليون عامل بمشروعات البنية الأساسية في مصر

الرئيس السيسى يقدم هدية تذكارية للمستشار عدلى منصور

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فاعليات افتتاح، المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ويضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية، بمشاركة عدد من المسئولين والوزراء.

 

وشاهد الرئيس السيسي، فيما تسجيليا بعنوان "بريق وطن" من إعداد إدارة الشؤون المعنوية، حيث استعرض الفيلم التسجيلى أبرز ما تم من أعمال هندسية وإنشائية للمرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

 

الرئيس السيسي مرحبًا بـ"عدلي منصور": شخصية وطنية ساهم بدور عظيم

 

وخلال كلمته، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، المصريين بالعام الهجري الجديد، مرحبًا بالرئيس السابق عدلي منصور، خلال تواجده بفاعليات افتتاح المحطة التى تحمل اسمه.

وقال الرئيس خلال افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق: "الرئيس عدلي منصور شخصية وطنية عظيمة، كان له دور عظيم في أصعب المراحل التي مرت على مصر".

 

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، هدية تذكارية للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، وذلك لمساهماته الوطنية ودوره العظيم في أصعب المراحل التى مر بها الوطن.

 

السيسى: "أنا مش ضد إن الناس تبنى ولكن لابد من مواجهة التعديات"

 

وأكد الرئيس، أن التحديات والمشكلات كثيرة والحكومة عليها أعباء كبيرة خلال تلك المرحلة، والدولة تسعى لتقديم خدمة مميزة للمواطنين من خلال تطوير شبكات الطرق، مضيفا: "عاوزين نعمل حاجة جيدة لشعبنا وأهلنا علشان نساعدهم ونريحهم مش بس علشان يتحرك على الطريق".

وقال: "عاوزينا نعمل ونبنى بلدنا ونبقا فرحانين بيها ..أنا مش ضد إن الناس تبنى"...عاوزين نبني ونعمر، ولا بد من مواجهة التعديات لأن تكاليفها كبيرة جدًا علينا، ولن نترك محور المحمودية هكذا، وهنيجي على نفسنا ونعمل دا حتى لو كانت التكلفة كبيرة.

 

السيسي: "مش سايبين حاجة في مصر مبنشتغلش فيها"

 

كما أكد أن حجم الإنشاءات التي تمت في جميع القطاعات تقدر بالمليارات، مضيفا: "مش سايبين حاجة في مصر مبنشتغلش فيها بكل القطاعات.. كل قطاع بنتكلم فيه تجد الرقم يقترب من تريليون جنيه"، مشيرا إلى أن حجم الأعمال تتم بتمويل ضخم جدا والدولة حريصة على تحسين حياة الناس في كل القطاعات.

 

وأضاف: "عملنا الحاجات دي بقروض وتمويل احنا مش عاوزينكم تسددوا القروض دي وفوايدها..احنا بس عاوزين مصاريف التشغيل والحفاظ على المرفق، وإلا نبقا بنبيع ليكم الوهم".

 

 

 

السيسي: حققنا نجاحا كبيرا فى مواجهة كورونا.. ونسعى للوصول لـ"صفر إصابات"

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية حققت نجاحًا كبيرًا في مواجهه أزمة كورونا، مضيفًا:" الموضوع مكنش حاد أوى، والنسب تحسنت بفضل جيد، ولكن هذا لا يمنعنا من الاهتمام والتحفظ، وإحنا حاضرين ونرتدي الكمامات، ومن فضلكم عاوزين نوصل للصفر إصابات ونحافظ عليه".

وقال الرئيس، إن الفيروس حساس، ويجب أن ندرك بأنه لن يكون هناك أي تهاون مع الفيروس، لأن ذلك سينعكس علي المجتمع، وبالتالى يجب على المجتمع الإصرار والثبات على الموقف كمواطنين وأجهزة ودولة، للحفاظ على عدم تأثر الصحة العامة بمصر، بشكل كبير، وخاصة فى ظل اقتراب المدارس وفصل الشتاء، وعلى وسائل الإعلام التأكيد على التحفظ والإجراءات الوقائية وعدم الزحام.

 

ووجه الرئيس السيسى الشكر لكل القائمين على المشروعات القومية، مضيفًا:" من يعمل بقطاعات البنية الأساسية في مصر حتى الآن لا يقل عن  5 مليون عامل، ولن نتوقف.. ومستمرون بنفس الحجم وأكثر وسنبذل مجهود أكبر في كافة القطاعات لتحقيق ما نتمناه.. والعام المقبل لن يكون هناك عربة أو جرار أو قضبان سكة حديد إلا وتم رفع كفاءتها ".

 

 

 

السيسي: "فى أحياء لن يسمح بالبناء فيها مرة أخرى.. ولن نتهاون فى ذلك"

 

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن قرار مد مهلة دفع مبلغ جدية التصالح فى مخالفات البناء، مضيفا: "ارجو الشهر الذى تم إضافته لمواطنين مرة أخرى عشان جدية التصالح، بنهاية الـ6 شهور اللى حددناها هتطلع خريطة فيه أحياء لن يسمح بالبناء فيها مرة أخرى، وأحياء سيتم السماح بدور أو اثنين فقط".

وأضاف الرئيس: "ده أمر منقدرش كدولة نتهاون فيه وإلا الكلام بنقوله مش هايبقى فيه وسيلة تانية لتحسين الطرق والزحام مش ممكن نتحمله أكثر من كده.. الست شهور عبارة عن تقييم وهتطلع قرارات".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة