التليفزيون هذا المساء.. المعتدى عليه بالكويت يكشف سبب الأزمة.. ويؤكد: الدولة كلها وقفت معايا.. وزير النقل: الرئيس وجه بتسمية محطة مترو الزمالك باسم الإعلامية صفاء حجازى.. الرى: موقف مصر قوى فى مفاوضات سد النهضة

الإثنين، 27 يوليو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المعتدى عليه بالكويت يكشف سبب الأزمة.. ويؤكد: الدولة كلها وقفت معايا.. وزير النقل: الرئيس وجه بتسمية محطة مترو الزمالك باسم الإعلامية صفاء حجازى.. الرى: موقف مصر قوى فى مفاوضات سد النهضة التليفزيون هذا المساء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

المعتدى عليه بالكويت يكشف سبب الأزمة.. ويؤكد: الدولة كلها وقفت معايا ومش هتنازل

أكد وليد، الشاب المصري المعتدى عليه في الكويت، أنه لن يتنازل عن حقه في أزمة التعدي عليه من قبل مواطن كويتي أثناء عمله في السوبر ماركت، قائلا: "الزبون طلب حاجات ومكنش معاه رقم، والزبون اللى وراه طلب منى أضيف من بطاقته على الزبون اللى تعدى ورفضت وقولت ممنوع".

وأضاف وليد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب: "قولتله عندك رقم قالي لا، ولما رفضت طلب الزبون الثاني بعدها لقيت الزبون مد أيده وأنا احترمت أن معاه مراته وابنه وهو راجل كبير في السن".

وتابع وليد: "روحت قسم الشرطة لتحرير محضر في الشخص، والدولة كلها وقفت بجانبي ولن أتنازل عن المحضر، ومحدش بيتظلم في الكويت وكل شخص بياخد حقه، وبشكر رئيس الجمعية والشعب الكويتي، وأنا كنت نازل إجازة مصر ولكن هأجلها".

وزير النقل: الرئيس وجه بتسمية محطة مترو الزمالك باسم الإعلامية صفاء حجازى

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه لم يحدث أي تضرر في عمارات وسط البلد وشارع 26 يوليو رغم أنها قديمة، مشيراً إلى أن المسئولين ملتزمون بتنفيذ ما سينتهي إليه تقرير اللجنة الفنية بشأن عمارة الزمالك التى حدث بها تصدع.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة الآن، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن الساحة الخارجية لسفارة البحرين تضررت وسيتم إصلاحها، قائلا: "أطالب سكان الزمالك بالهدوء وأؤكد عدم تضرر أحد منهم، اطمنوا ولم نترك أي شخص يضار، وحريصون على عقار الزمالك ومنطقة الزمالك".

وعن تسمية محطة الزمالك باسم الإعلامية صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، أكد أن المحطة بالفعل سيتم تسميتها باسم الإعلامية، وذلك بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزيرة الهجرة: أطالب برفع فيديو الشاب المصرى المعتدى عليه من كويتى حفاظا على كرامته

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، "انتابتنا حالة من الغضب عندما رأينا فيديو حادث الاعتداء على المواطن المصرى بالكويت"، مضيفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد: حقيقة الأمر أن المواطن الكويتى حاول الدفع عن طريق كارت لا يخصه والمواطن المصرى رفض، وتم التواصل مع القنصلية المصرية بالكويت والمواطن نفسه ليعلم أن الدولة خلفه وتابعنا القضية حتى تم القبض على المواطن الكويتى وما زلنا نتابع القضية.

وتابعت: أحيى وليد للثبات الانفعالى لأنه احترم المكان الذى يعمل به ما أوقع المواطن الكويتى فى الخطأ أكثر، ومن الممكن أن تستغل بعض الجماعات الواقعة للوقيعة بين الشعبين والحكومتين.

وأكدت أن مثل هذه الحوادث الفردية لا تمثل مشكلة بين الشعبين وثمنت على موقف رئيس الجمعية الذى استقال وأكد وليد أن كل الجمعية تقف في ظهره ونحن كما لا نرضى بالتعدى على مواطن كويتي في مصر كذلك الكويتيين، والمواطن المصرى لابد أن يعرف أن الحكومة ليست منفصلة عن الشعب نحن نمثل الشعب وموضوع القبض على المعتدى أثلج الصدور.

وأكملت: لابد أن يتمسك وليد بحقه القانوني وإذا تنازل وليد عن حقه نحن سنطالب بالحق، المواطن في الخارج سفير لدولته وحق المصرى يعود إليه بالإجراءات القانونية وهناك الكثير من الإجراءات تعيد حق المواطن المصرى، وأنا كوزيرة للهجرة أطلب أن يرفع الفيديو حالا حفاظا على كرامة المواطن المصرى والقنصل المصرى سيتابع مع السلطات الكويتية القضية.

"الرى": موقف مصر قوى فى مفاوضات سد النهضة ولن نفرط فى نقطة مياه

قال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم الموارد المائية والرى: "نحن دائما متمسكون بالأمل، ولذلك نستمر في المفاوضات، وتم تحديد بعض الأولويات المتعلقة بالنقاط القانونية والفنية المتعلقة بأزمة سد النهضة، وأهمها آلية فض التنازعات".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد: "هناك تخوفات من الجانب السودانى والمصرى بالناحية الفنية، وموقف مصر لم يكن ضعيفا يوما ما ولن يكون، مصر دولة قوية والقيادة السياسية لن تفرط فى نقطة مياه".

وتابع: جار تحديد موعد لبدء المفاوضات بشأن سد النهضة، وقادرون على تحقيق أهدافنا من المفاوضات ونحن متابعتنا ليست إعلامية ولكنها فنية بالمقام الأول، وأعلنا بالأمس أن مخزون مصر من المياه في بحيرة السد في الحدود الآمنة، والفيضان يبدأ فى دول المنبع في شهر 5 ويبدأ في مصر في شهر أغسطس، وهناك مصادر رصدت سقوط الأمطار في بلاد المنبع والفيضان هذا العام من المتوسط وفوق المتوسط والتنبؤات تقول إن الفيضان هذا العام مبشر.

وأكمل: لم تحدث حتى هذه اللحظة أزمة فى المياه بأى من المحطات، والخطط الموضوعة للتعامل مع الموارد المائية لتوفير المياه اللازمة للاستخدام، الموقف مختلف في مصر عن نظيره في السودان، لأنه تم تفريغ السدود السودانية استعدادا للفيضان، وعندما بدأت إثيوبيا في ملء سد النهضة بدون التنسيق مع مصر والسودان حدثت الأزمة في السودان.

وأكد أن السيناريو الأسوأ في عدم الوصول إلى التوصل لاتفاق هو قرار الدولة، ونحن لا نواجه حتى الآن أزمة مائية ونتعامل مع كل السيناريوهات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة