6 أشهر من الجدل بسبب كورونا فى الولايات المتحدة.. تصريحات ترامب عن شرب المطهرات جاءت بعد حديث مسئول عن قدرة المطهرات على قتل الفيروس.. وحاكم تكساس: يجب أن يكون الأجداد على استعداد للموت من أجل أمريكا

الخميس، 23 يوليو 2020 08:00 ص
6 أشهر من الجدل بسبب كورونا فى الولايات المتحدة.. تصريحات ترامب عن شرب المطهرات جاءت بعد حديث مسئول عن قدرة المطهرات على قتل الفيروس.. وحاكم تكساس: يجب أن يكون الأجداد على استعداد للموت من أجل أمريكا دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصر حاكم ولاية ميسوري مايك بارسون على إعادة فتح المدارس رغم انتشار فيروس كورونا بشكل كبير، مرجحا أن الأطفال الذين يصابون بالفيروس التاجى سوف "يتغلبون عليه"، لينضم بذلك إلى قائمة المسئولين السياسيين الأمريكيين الذين أدلوا بتصريحات مثيرة للجدل تبدو وإنها تفضل عودة الحياة ودعم الاقتصاد على حساب الحياة نفسها، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال الحاكم   "عندما يذهبون إلى المدرسة - لن يذهبوا إلى المستشفيات. لن يضطروا للجلوس في مكاتب الأطباء. وقال بارسون في مقابلة مع الإذاعة المحلية: "سيذهبون إلى منازلهم وسيتجاوزون الأمر... علينا المضي قدمًا".

وقالت الصحيفة إن هذا التصريح يضاف إلى قائمة التصريحات من قبل أطباء أمثال المذيع الشهير الدكتور محمد أوز الذى وصف إعادة فتح المدارس بأنها "فرصة شهية" - نقلاً عن صحيفة لانسيت التي أظهرت أن إعادة فتح المدارس "سيكلفنا 2 إلى 3٪ فقط من حيث معدل الوفيات ".

وأشارت "الجارديان" إلى الساسة الذين اقترحوا أن الأمريكيين العاديين سيكونون على استعداد للتضحية بحياتهم من أجل إعادة فتح الولايات المتحدة. ومن بين هذه التصريحات المثيرة للجدل.

يجب أن يكون الأجداد على استعداد للموت من أجل أمريكا

وقال حاكم ولاية تكساس ، دان باتريك ، حول ذلك، إنه على استعداد للتضحية بنفسه من أجل الاقتصاد، معتبرا أن جميع المسنين يفكرون مثله من أجل بلدهم.

قال باتريك ، وهو مواطن مسن: "لم يتصل بي أحد وقال ، كمواطن مسن ، هل ترغب في اغتنام فرصة البقاء على قيد الحياة مقابل عدم الحفاظ على أمريكا التي تحبها أمريكا لأطفالك وأحفادك؟".

عرض شعب لاس فيجاس "كمجموعة تحكم"

في أبريل، أخبرت عمدة المدينة كارولين جودمان من لاس فيجاس ، شبكة CNN ، أنها ستكون مستعدة لتقديم موظفيها "كمجموعة تحكم" لإعادة الفتح ، قائلة إن أوامر الإغلاق استمرت لفترة طويلة جدًا.

كانت جودمان مؤيدة قوية لإعادة فتح الكازينوهات في وقت مبكر في لاس فيجاس ، حيث أخبرت MSNBC في وقت سابق من ذلك الأسبوع: "دع الشركات تفتح.. وإذا انتشر المرض فى مكان ، يمكن إغلاقه بكل بساطة."

المطهرات هى الحل

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فى إبريل دراسة تأثير المطهرات كعلاج محتمل للعدوى بفيروس كورونا، وهو ما وصفه أطباء أمريكيون بأنه اقتراح خطير للغاية محذرين من أن الفكرة قد تتسبب في وفاة الكثيرين نتيجة التسمم.

تصريحات ترامب جاءت بعد أن تحدث مسئول في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية عن قدرة المطهرات مثل المبيضات على قتل فيروس كورونا على الأسطح.

وقال ترامب: "أرى أن المطهرات تقتل الفيروس في دقيقة. دقيقة واحدة. فهل هناك طريقة يمكننا من خلالها فعل شىء من هذا القبيل، عن طريق الحقن في الداخل أو التطهير؟".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة