تقدم مرشحين اثنين بطعون لاستبعادهما من انتخابات الشيوخ لأسباب طبية في قنا

الأربعاء، 22 يوليو 2020 12:38 م
تقدم مرشحين اثنين بطعون لاستبعادهما من انتخابات الشيوخ لأسباب طبية في قنا مجلس الشيوخ
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر قضائي بمحكمة قنا الإدارية، تقدم مرشحين بطعون على استبعادهما من خوض ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ عن محافظة قنا بنظام الفردي.

وأضاف المصدر أن المرشحين محمود أبو السعود شرقاوي مرشح حزب النور تقدم بدعوى تحمل رقم طعن 8580، و سلوى أبو الوفا أحمد حجي بدعوى تحمل رقم طعن 5830، وسيتم إعلان نتيجة الطعون خلال الأيام القادمة بالقبول أو الرفض.

كانت محكمة قنا الابتدائية أعلنت الأحد الماضي، عن استبعاد 6 مرشحين للأسباب التالية : عبدالنبي أحمد إسماعيل لحصوله على دبلوم زراعة، مجدي قرشي يوسف لحصوله على دبلوم معلمين، عبدالغني زيدان لكونه غير لائق طبيا، محمود أبوالسعود شرقاوي لكونه غير لائق طبيا، منتصر محمود عبدالمولى لم يخضع للكشف الطبي، سلوى أبو الوفا أحمد حجي لكونها غير لائقة طبيا.

هذا وقبلت اللجنة القضائية المشرفة على تلقي طلبات الترشخ لانتخابات مجلس الشيوخ بمحكمة قنا الإبتدائية أوراق 41 مرشحا ممن أنطبقت عليهم الشروط وجاءت أسماؤهم كالتالي  :

وتشترط لجنة تلقي الطلبات في راغبي الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ أن يكون مصري الجنسية، متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية، أن يكون مدرجا بقاعدة بيانات الناخبين بأي من محافظات الجمهورية، وألا يكون طرأ عليه سبب يستوجب حذف أو رفع قيده، ألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن 35 سنة ميلادية.

كما اشترط القانون أن يكون المرشح حاصلا على مؤهل جامعي، أو ما يعادله على الأقل، أن يكون أدى الخدمة العسكرية، أو أُعفي من أدائها قانونا، ألا تكون أسقطت عضويته بقرار من مجلس الشيوخ، أو من مجلس النواب، بسبب فقد الثقة والاعتبار أو بسبب الإخلال بواجبات العضوية، ما لم يكن قد زال الأثر المانع من الترشح قانونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة