الوطنية للانتخابات تعلن قبول 762 مرشحا لانتخابات مجلس الشيوخ.. تقارير الكشف عن المخدرات وعدم استيفاء الشروط تطيح بـ50 مرشحا خارج السباق.. وغدا انتهاء فترة تلقى الطعون الانتخابية وبدء الفصل فيه

الإثنين، 20 يوليو 2020 07:32 م
الوطنية للانتخابات تعلن قبول 762 مرشحا لانتخابات مجلس الشيوخ.. تقارير الكشف عن المخدرات وعدم استيفاء الشروط تطيح بـ50 مرشحا خارج السباق.. وغدا انتهاء فترة تلقى الطعون الانتخابية وبدء الفصل فيه المستشار لاشين إبراهيم رئيس الوطنية للانتخابات -أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى غدا الثلاثاء المدة القانونية المحددة بالجدول الزمنى لانتخابات مجلس الشيوخ والخاصة بفترة تلقى محاكم القضاء الإدارى بمجلس الدولة على مستوى الـ 27 محافظة الطعون الانتخابية، سواء من المرشحين المستبعدين أو طعون على المقبولين، بالنظامين الفردى والقوائم، عقب انتهاء لجان الفحص والبت فى صفات المرشحين من مراجعة المستندات المطلوبة من كل مرشح على حدا. 
 
وكشفت القائمة المبدئية لأسماء المرشحين فى انتخابات مجلس الشيوخ التى أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس ونائب رئيس محكمة النقض، أمس الأحد، عن قبول 762 مرشحا، واستبعاد 150 مرشحا لعدم استيفائهم الشروط والأوراق المطلوبة.
 
وجاء ذلك عقب تأكد لجان فحص الطلبات والبت فى صفات المرشحين على مستوى 27 محكمة ابتدائية من توافر شروط الترشح فى أسماء المقبولين من واقع المستندات المقدمة، وبتت فى مدى صحة انتماء كل مرشح فى النظام الفردى، إن كان من الأحزاب أو كونه مستقل، كما فحصت المستندات المقدمة من كافة الترشح الأصليين والاحتياطيين للقوائم.
 
واستبعدت لجان الفحص 150 مرشحا لعدم استيفائهم الشروط والأوراق المطلوبة، وكذا تقارير توقيع الكشف الطبى على المرشحين لبيان الحالة البدنية والذهنية وتعاطى المخدرات والمسكرات.
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الوطنية للانتخابات، إن لجان متابعة سير العملية الانتخابية فى المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، علقت كشوف المرشحين المقبولين ورموزهم الانتخابية التى تم تخصيصها لهم أمام مقر كل محكمة ابتدائية، لافتا إلى مدة عرض كشوف المرشحين تنتهى غدا الثلاثاء.
 
وأكد لاشين إبراهيم أنه يحق لكل مرشح لم يرد اسمه فى الكشوف الطعن على قرار لجنة المتابعة المختصة أمام محكمة القضاء الإدارى فى المحافظة المنتمى لها المرشح، وكذلك يحق الطعن على قبول اسم مرشح.
 
وذكر أن الخطوة التالية لعملية تلقى الطعون الفصل فيها على مدار 3 أيام لتقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بالاعلان عن القائمة النهائية للمرشحين.
 
وأوضح رئيس الوطنية للانتخابات، أن الهيئة تواصل استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ ، والمقرر اجراؤه فى أغسطس المقبل ، حيث تعمل حاليا على انهاء كافة الترتيبات والتنسيق مع الوزارات المعنية من أجل إتمام العملية الانتخابية.
 
 
وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.
 
وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة