الكهرباء : الشبكة لم تتأثر حتى الان بالعاصفة الترابية

الجمعة، 24 أبريل 2020 02:10 م
الكهرباء : الشبكة لم تتأثر حتى الان بالعاصفة الترابية الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الشبكة القومية للكهرباء لم تتأثر حتى الأن بالعاصفة الترابية التى تشهدها البلاد ، موكداً أن شبكة توزيع الكهرباء مستقرة ولا توجد أى انقطاعات فى جميع انحاء الجمهورية بسبب التقلبات المناخية.

 

و أضاف حمزة ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركات توزيع الكهرباء اعدت خطة منذ الإعلان عن التوقعات بالتقلبات المناخية و إعلان حالة الطوارئ القصوى لمواجهة أى انقطااعات تنتج عن العاصفة الترابية.

 

وتابع  حمزة ، قائلا أن الوزارة تتلقى جميع شكاوى المواطنين على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ، لافتاً إلى أن الوزارة و شركات توزيع الكهرباء أستعدت لشهر رمضان المبارك لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين و معالجة و مراجعة جميع الخطوط قبل بداية الشهر الكريم.

 

و أشار حمزة ، إلى أن هناك فرق طوارئ على أعلى مستوى تعمل على مدار الساعة رغم فرض حظر التجوال ، موكداً أن هذه الفرق مستمرة فى عملها على مدار الساعة خلال شهر رمضان المبارك للتدخل السريع فى حالة حدوث أى أعطال طارئة و عدم تحميل المواطنين أى أعباء أثناء ساعات الصيام فى ظل بدء ارتفاع درجات الحرارة.

 

و قال حمزة  ، أن مصر لم تشهد أى انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ6 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية ، و أصبح هناك أحتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 24 ألف ميجا وات يومياً.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة