دليلك للاحتفال بشم النسيم من البيت للإنترنت.. حظر التجوال يعيد السينما المنزلية إلى الحياة.. حفلات عيد الربيع تنتقل من الأوبرا إلى البث المباشر بحفلى أمير الغناء العربى والموسيقار عمر خيرت.. صور

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:00 ص
دليلك للاحتفال بشم النسيم من البيت للإنترنت.. حظر التجوال يعيد السينما المنزلية إلى الحياة.. حفلات عيد الربيع تنتقل من الأوبرا إلى البث المباشر بحفلى أمير الغناء العربى والموسيقار عمر خيرت.. صور شم النسيم والحظر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى زمن الكورونا، اختفت العديد من مظاهر الاحتفالات المرتبطة بشم النسيم، وهو اليوم الذى كانت تعج فيه الحدائق العامة والمتنزهات والسينمات بالمواطنين.

وستفرض التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا على الناس الاحتفال "أونلاين" من داخل بيوتهم وهو ما من شأنه جعل الأمر يبدو وللمرة الأولى ذو طقوس مختلفة، فماذا يفعل المصريين فى هذا اليوم كيف يقضونه فى المنزل دون ملل؟ كان سؤالا هاما حاولت كافة المنصات الإلكترونية والتليفزيونية الإجابة عليه من خلال توفير ما يمكن أن يوفر للمصريين المتعة داخل منازلهم ونقدم معه اقتراحات لاحتفال مميز للكبار والصغار دون مغادرة المنزل. 

الدنيا ربيع
 

من الافلام المرتبطة فى ذاكرة المصريين فى شم النسيم فيلم سعاد حسنى " أميرة حبى انا" والاغنية التى تجلجل فى هذ اليوم " الدنيا ربيع والجو بديع، وهو الامر الذى جعل العديد من قنوات التليفزيون يضعونه على رأس قائمة أفلام اليوم، وتظل الأغنية هى المؤشر الأول لشم النسيم حتى لو كنت ستقضيه فى المنزل، مع استعادة أهم الذكريات للأسرة عن الاحتفالات السابقة لهم فى شم النسيم، وهو ما سيضفى على الأسرة حالة من المرح والضحك أمام الشاشة الفضية.

2

عودة السينما المنزلية 
 

لعل الإجراءات الحكومية المشددة فى يوم شم النسيم ستدفع العائلات التى تجتمع كاملة ربما للمرة الأولى إلى إعادة طقس "السينما المنزلية" ويجتمعوا حول فيلم يختارونه فى ليلة أفلام ممتعة خاصة أن العديد من القنوات التلفزيونية ستقدم أفلامًا سينمائية تعرض للمرة الأولى خلال شهر رمضان، وتتجه بعض القنوات للتقليل من الإعلانات لتشجيع المواطنين على البقاء فى البيت. 

images (1)

المنصة الإلكترونية لوزارة الثقافة
 

ومن ضمن المنصات الإلكترونية، التى ستشارك الاسرة فى يوم شم النسيم منصة مبادرة وزارة الثقافة الإلكترونية التى نقلت حفلات عيد الربيع من الأوبرا إلى البث المباشر عبر قناتها على يوتيوب، يقام حفل عيد الربيع للفنان هانى شاكر فى التاسعة من مساء يوم الإثنين 20 أبريل كما كان يحدث كل عام بدار الأوبرا المصرية.

3

 

كما تبث القناة الليلة حفلاً للموسيقار عمر خيرت فى تمام التاسعة مساء ضمن فعاليات المبادرة الإليكترونية "خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك" احتفالاً بأعياد الربيع وعيد القيامة.

حفل الموسيقار عمر خيرت
حفل الموسيقار عمر خيرت

 

 

انشر البهجة بفقاعات الصابون 

فيما يجد الكبار متعتهم فى السينما والحفلات الغنائية والموسيقية يحب الأطفال احتفالاً أكثر حيوية، ولذلك فإن اللعب بفقاعات الصابون يشعرهم بالبهجة.
 
اللعب بالفقاعات
اللعب بالفقاعات

طريقة تحضير فقاعات الصابون فى المنزل

يمكنك إحضار أى سائل رغوى من الشاور جيل وأو صابون غسيل الأطباق ومزجه بالماء بنسبة من 1 الى 4 مع إضافة  قليل من السكر أو شراب الذرة أو النشا إلى المزيج، للحصول على  فقاعات أفضل وأقوى من فقاعات الصابون العادية وأكثر متعة.

أضف إلى السائل بعض الجليتر الملمع ، ويمكنك استخدام الجزء الدائري من أسلاك مضرب البيض القديم في المطبخ لصناعة حلقة نفخ الفقاعات بعد وصلها بـ"شاليموه" العصائر باستخدام شريط لاصق لإكمال صناعة العصا.

 
 
 

تلوين البيض 

طقس تلوين البيض أيضًا لا يتطلب الخروج من البيت، يمكنك أن تجمع الأسرة وتمارسوا نفس ما كنتم تفعلونه لتلوين البيض، ويفضل استخدام الخضروات والأعشاب الطبيعية للحصول على بيض ملون بطريقة آمنة، حيث يمكنك غلى الكركدية ووضع البيض فيه ليأخذ اللون الوردى، وطحن النعناع الأخضر ليأخذ شكل الأخضر اللامع، ويمكنك أن تلف شريط لاصق حول البيضة بشكل عشوائى قبل ترك البيض فى السائل المعد للحصول على بيض منقوش.
 
تلوين البيض
تلوين البيض
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة