دفن كتاكيت حية فى إيران بسبب العقوبات الاقتصادية

السبت، 18 أبريل 2020 04:00 ص
دفن كتاكيت حية فى إيران بسبب العقوبات الاقتصادية الكتاكيت
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو صادم انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صادم لدفن كتاكيت حية في إيران بذريعة نقص طعامها وغلاء أسعاره بسبب العقوبات المفروضة على البلاد والأزمة التي تعيشها بسبب كورونا.

ويظهر الفيديو مجموعة كبيرة من الكتاكيت، وقد تم تجميعها داخل أكياس بلاستيكية سوداء، فيما كان العمال بصدد رمي الأكياس في شاحنة كبير للقيام بدفنها لاحقا.

من جانب آخر لجأ سكان نيويورك إلى شراء كميات كبيرة من الكتاكيت وقاموا بعمل مزارع في بيوتهم لتربيتهم خاصة بعد الإقبال غير العادي والضغط الشديد على شراء مزيد الدجاج الجاهز والمثلج من محلات السوبر ماركت، ونظرا لتعنت الكثير من سائقي الشاحنات وامتناعهم عن توصيل الطلبات إلى المحلات التجارية الكبرى خوفا من العدوى في ولاية نيويورك فتعاني محلات السوبر ماركت من نقص شديد في السلع الغذائية بسبب رفض السائقين تصدير أي شحنات لنيويورك بسبب عدوى كورونا.

ووفقا لصحيفة ديلى ميل" فقد أوضحت أن البعض لجأ لتربية بعض المواطنين للكتاكيت داخل بيوتهم بسبب النقص الشديد في الأسواق، وأكدت الصحيفة أن عمليات شراء الدجاج تضاعفت بمقدار 3 مرات عن المعتاد وأن نسبة الشراء زادت بنسب كبيرة عن الشهور السابقة لتصبح المتاجر خاوية من السلع.

وقالت مديرة إحدى المتاجر أن بعض المواطنين يلجأون إلى شراء الكتاكيت بسبب العزلة الاجتماعية التي فرضتها أزمة كورونا وانعزال الولايات عن بعضها البعض فيتخذون الكتاكيت للحصول أيضا على البيض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة