لمواجهة الزحام وكورونا.. المحافظون يقررون غلق جميع الشواطئ والقرى السياحية والحدائق والمتنزهات خلال أعياد شم النسيم.. تعليق الرحلات البحرية للمراكب فى البحر الأحمر.. ومنع نقل المواطنين فى المراكب النيلية بأسوان

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 07:57 م
لمواجهة الزحام وكورونا.. المحافظون يقررون غلق جميع الشواطئ والقرى السياحية والحدائق والمتنزهات خلال أعياد شم النسيم.. تعليق الرحلات البحرية للمراكب فى البحر الأحمر.. ومنع نقل المواطنين فى المراكب النيلية بأسوان غلق جميع الشواطئ
المحافظات - حسن مشالي – عماد عرفة – عبد الله صلاح - جاكلين منير – حسن عبد الغفار – إبراهيم سالم – محمد سليمان – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة للحد من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال تكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية ومنع التجمعات، ومع اقتراب أعياد الربيع وشم النسيم، لجأت المحافظات، لاتخاذ إجراءات بإغلاق الشواطئ والمتنزهات، ومنع التجمعات في الأماكن العامة وداخل القرى والمنتجعات السياحية، للتصدي لمحاولات بعض المواطنين الخروج والتنزه بالشواطئ والمتنزهات، لما تمثله التجمعات من خطورة في زيادة إمكانية انتشار الفيروس.

 

بمطروح.. إغلاق جميع الشواطئ ومنع التجمعات

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لجميع رؤساء المدن بالمحافظة، خاصة مدن الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح، بغلق جميع الشواطئ ومنع التجمعات، وإعادة التنبيه على جميع إدارات القرى والفنادق السياحية  في نطاق المحافظة، بعدم السماح بوجود أية تجمعات داخل القرى السياحية والالتزام التام داخل الوحدات، وعدم السير داخل القرى أثناء فترة  الحظر من الساعة 8 مساء وحتى 6 صباحاً، وذلك فى إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي، تتخذها محافظة مطروح للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد  وطبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

كما وجه  محافظ مطروح، بمتابعة تطبيق الالتزام بغلق الشواطئ الخاصة والعامة تماماً طوال اليوم، وكذلك غلق جميع المقاهي والكافيهات والكافيتريات والملاهي والنوادي غلق كامل على مدار اليوم، والتأكيد على عدم السماح بإقامة أية احتفالات بأعياد شم النسيم بالحدائق أو المتنزهات أو الشواطئ ، والتأكيد على اتخاذ التدابير والكشف بالماسح  الحراري على القادمين بمدخل المحافظة،  وبوابات تحصيل الرسوم.

وشدد اللواء خالد شعيب، على اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات، لتوفير أقصى درجات الحماية للعاملين في المشروعات بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حفاظا على سلامة المواطنين.

وقرر محافظ مطروح، تشكيل لجنة برئاسته وبعضوية السكرتير العام المساعد، ومدير عام مديرية الإسكان، ومدير إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، ومدير الشئون الاقتصادية، للمرور على كافة المنشآت الصناعية والسياحية بالمحافظة، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين بالمنشآت، والتأكيد على ارتداء العاملين للكمامات الوقائية ومهمات الوقاية الشخصية داخل تلك المنشآت، وذلك بالتنسيق مع أقسام الشرطة، لاتخاذ ما يلزم قانونا على من يخالف هذه القرارات.

 

محافظ البحر الأحمر يقرر تعليق الرحلات البحرية للمراكب السياحية

قرر  محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى تعليق الرحلات البحرية للمراكب السياحية، ويخوت السفارى والمراكب الخاصة، بدءاً من اليوم وحتى إشعار آخر، مشيراً إلى أن ذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وتماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

أوضح محافظ البحر الأحمر، أن هذا القرار إجراء استباقى لمنع التجمعات، حيث تشهد هذه الرحلات زحاماً لقضاء يوم شم النسيم، لافتاً إلى أن القرار يشمل أيضاً يخوت السفارى والمراكب الخاصة، حيث لن يتم السماح بخروج أى رحلات بحرية اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 12 ابريل ولحين إشعار آخر، مشيراً إلى أنه مع بدء إنتشار كورونا فى مختلف دول العالم، تم تسجيل إصابات به على متن بعض السفن والمراكب، وتم وضع بعضها قيد الحجر الصحى فى كل من إيطاليا واليابان والولايات المتحدة، مؤكداً أن هذا القرار لا ينطبق على العاملين فى مجال الصيد بمدن البحر الأحمر، حيث سيتم السماح لمراكب الصيد فقط بمزاولة عملهم بشكل طبيعي.

 

شدد المحافظ على إستمرار قرار غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات، مع تشديد عمليات المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع مديرية أمن البحر الأحمر خلال عيد شم النسيم، حيث سيتم التطبيق بحسم، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وكان أصدر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، بغلق كل الشواطئ بالمحافظة وذلك ضمن حزمة الإجراءات و التدابير الوقائية و الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خاصة بعد الازدحام الذى شهده عدد من شواطيء المحافظة فى أكثر من مدينة، قبيل ساعات حظر تحرك المواطنين، حيث أى تجمعات تعد مخالفة لخطة الدولة للحد من إنتشار العدوى.

وجه المحافظ كافة الجهات المختصة بتطبيق القرار حتى صدور إشعار آخر، مناشداً أهالى المحافظة مجدداً بالتزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، مشيراً إلى أن كل هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين

 

محافظ المنيا: إغلاق الكورنيش والمتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، إغلاق كورنيش النيل وجميع المتنزهات والحدائق العامة أمام الجمهور بنطاق جميع مراكز ومدن المحافظة، مع تعليق كافة الرحلات النيلية، طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة.

يأتى ذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بتعليق كافة الفاعليات التي تتطلب تجمعات من المواطنين، وذلك كإجراء استباقي ضمن الخطة الشاملة للمحافظة لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

 

وناشد المحافظ، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، مع تنفيذ التعليمات الصادرة عن كافة قرارات الدولة، وتنفيذ الإجراءات الصحية والوقائية، حرصا على سلامة وامن المواطنين.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز ومدن المحافظة، بالتصدي بكل حزم لمن يخالف القرار، مع تطبيق القرارات الصادرة بكل حزم بالتوازي مع تنفيذ اعمال الرش والتطهير لكافة المنشات والشوارع والميادين والأماكن العامة.

وأضاف المحافظ، ان جميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة، مسخرة لتذليل العقبات في ظل تداعيات فيروس كورونا، مشيراً إلى تكاتف جميع الجهات المعنية وذلك خلال الفترة الراهنة للخروج بالوطن من هذه الازمة.

 

محافظ الإسكندرية : التعامل بكل حزم مع تجمعات فى شم النسيم

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على منع و تفريق تجمعات كورنيش الاسكندرية  ، مشددا على التعامل بكل حسم مع تلك التجمعات ،خاصة فى شم النسيم  و ذلك فى إطار الاجراءات الاحترازية التى تتخذها محافظة الاسكندرية لمنع و الحد من انتشار فيروس كورونا

و أكد اللواء محمد الشريف ، محافظ الاسكندرية فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع " ، على أن المحافظة سوف تتعامل بكل صرامة و حسم مع تلك التجمعات فى شم النسيم ، حيث سيتم تكثيف الحملات لمنع التجمع على الكورنيش و السير بشكل فردى و فى حالة الضرورة القصوى ، مشيرا الى أن محافظة الاسكندرية قد قامت بإغلاق كافة الشواطئ و عددها 61 شاطئ ، للحد من التجمعات على الشواطئ ، وأشار الى أن هناك حملات مكثفة بكافة الاحياء التى تحتوى على شواطئ فى نطاقها لمنع التجمعات خاصة و أن  الجمعة يزداد الاقبال على الشواطئ ، كما شدد محافظ الاسكندرية على منع التجمعات على كورنيش الاسكندرية و التحفظ على العربات المتنقلة للمشروبات و المأكولات الخفيفة  للحد من تلك التجمعات

 

و أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنة أصدر  تعليمات واضحة إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد بإغلاق جميع شواطيء الإسكندرية أمام الجمهور اعتبار من الاسبوع الماضى ، وذلك عقب استغلال عدد من المواطنين فترة الاجازة للخروج إلى الشواطيء بالإضافة إلى تنظيم رحلات من المحافظات المجاورة إلى شواطيء الإسكندرية ، مشددا  على عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، والتي تصل عقوبتها إلى السجن وبغرامة مالية  أربعة آلاف جنيه

وكان كو رنيش الاسكندرية قد شهد تجمعات بعض  مواطنى الاسكندرية ، للتنزه بالرغم من التحذيرات بمنع التجمعات للوقاية من فيروس كورونا ، الا ان بعض المواطنين خرجو للتنزه و الجلوس على سور الكورنيش

و انتشر المواطنون بالمناطق المفتوحة من الكورنيش و التى لا تحتوى على كافتيريات تحجب رؤية البحر. 

و انتشرت بطول الكورنيش حملات لمنع التجمعات و جابت سيارات محافظة الاسكندرية كورنيش الاسكندرية بالكامل و الاسواق تناشد المواطنين بالالتزام بالحظر و عدم التجمع على الشواطئ و الكورنيش للوقاية من فيروس كورونا ، و ذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية لمنع أى تجمعات على كورنيش الاسكندرية ، للحد من انتشار فيروس كورونا

 

محافظ القليوبية: غلق كافة الحدائق العامة خلال شم النسيم

وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على استمرار غلق حدائق القناطر الخيرية والحدائق العامة بالمحافظة خلال أعياد الربيع مكلفا رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة غلق الحدائق العامة، وذلك فى ضوء تنفيذ الإجراءات الإحترازية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، وضمن ما تتخذه وزارة الموارد المائية والرى من إجراءات وتدابير بكافة الهيئات التابعة وبناء على ما وجه به الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري بضرورة استمرار غلق الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة خلال الفترة القادمة، وخصوصا خلال فترة أعياد الربيع لمنع كافة أشكال الزحام والتكدس ومنعاً لإنتشار الفيروس بين المواطنين.

وأكد محافظ القليوبية، أنه تم وضع خطة أمنية بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية ورفع حالة الاستنفار الأمنى بجميع مدن المحافظة، لمنع أى تجمعات خلال فترة أعياد الربيع.

وناشد المحافظ، أبناء القليوبية بضرورة عدم التهاون واتخاذ كافة التدابير الاحترازية والتعاون مع أجهزة الدولة ومواصلة أعمال التأهب والاستعداد وحشد الطاقات لمواجهة فيروس كورونا، مشدداً على تكثيف حملات المتابعة والتفتيش بجميع المراكز مع توعية المواطنين لضمان تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات وفض أي تجمعات حرصاً على الصحة العامة وتنفيذ كافة التعليمات الطبية لمجابهه الفيروس.

 

تعليق الرحلات النيلية وغلق الجزر بأسوان

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن تعليق كافة الرحلات النيلية بالتنسيق مع مدير أمن أسوان سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر يوم الاثنين القادم الموافق عيد شم النسيم، بجانب تشديد الرقابة على غلق المتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز والمدن، وخاصة حديقتى النباتات وفريال بمدينة أسوان ، وكورنيش كوم أمبو ، وحديقة الأندلس بإدفو ، بالإضافة إلى الجزر النيلية والفنادق والموتيلات والكافتريات السياحية.

كما أعلن عن غلق المناطق التى تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم ، وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب، يأتى ذلك فى إطار الإجراءات الإستباقية التى تتخذها المحافظة لمنع التجمعات والتزاحم من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك أثناء المرر الميدانى لمحافظ أسوان على بعض الفنادق السياحية للوقوف على تطبيق أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية للعاملين داخل المنشآت السياحية وعدم وجود نزلاء داخل الفنادق، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشدداً على أهمية مساندة القطاع السياحى، علاوة على توفير الحماية الاجتماعية والحفاظ على العمالة السياحية حتى لا تؤثر بالسلب على الحياة المعيشية لأسرهم خلال الفترة الحالية لحين القضاء على مشكلة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفى نفس الجولة اطمئن اللواء أشرف عطية على قيام الفنادق السياحية بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد بين العاملين وخاصة إرتداء الكمامات والقفازات مع رش المواد المطهرة فى مداخل هذه الفنادق، فضلاً عن التعقيم والتطهير المستمر للغرف وصالات الإستقبال والمطاعم والمطابخ والمكاتب الإدارية 

 

إغلاق الشواطئ وحمامات السباحة بالقرى والمنتجعات السياحية بالسويس

شدد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، علي مسئولي الهيئة العامة للتنمية السياحية بمتابعة تنفيذ قرار غلق جميع شواطئ وحمامات السباحة بالقري السياحية والمنتجعات بقطاع العين السخنة بالسويس، مؤكدًا علي المرور المستمر علي القري والفنادق السياحية للتأكد من الالتزام بالقرارات والاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأكد محافظ السويس علي رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة بمنع تجمعات المواطنين بالحدائق والمنتزهات العامة وبخاصة لقدوم أعياد الربيع وشم النسيم خلال الأسبوع المقبل.

وأهاب محافظ السويس بالمواطنين الالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة للحفاظ علي سلامتهم، مشيرًا ألي أن فرحة العيد هي أن تكون بصحة وسط الأسرة في المنازل.

 

محافظ كفر الشيخ : عدم السماح بإقامة أية احتفالات بأعياد شم النسيم

أكد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، أنه وجه بغلق جميع الشواطئ بمصيف بلطيم ومصيف اليوم الواحد بمطوبس ، وعدم السماح بوجود أية تجمعات داخل المدن،والشديد على عدم السير أثناء فترة  الحظر من الساعة 8 مساء وحتى 6 صباحاً، وذلك فى إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي تتخذها محافظة كفر الشيخ ،للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد  وطبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، ل " اليوم السابع " ، كما قرر عدم السماح بإقامة أية احتفالات بأعياد شم النسيم بالحدائق أو المتنزهات أو الشواطئ ، والتأكيد على اتخاذ التدابير والكشف بالماسح  الحراري على القادمين بمداخل المحافظة وبالأكمنه المتعددة.

وأكد نور الدبن ، كما وجه باتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات لتوفير أقصى درجات الحماية للعاملين في المشروعات بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ، حفاظا على سلامة المواطنين ، سواء مصنع السكر بالحامول أو مصنع الغزل والنسيج والزيوت بكفر الشيخ وغيرهم من المشروعات.

وقال محافظ كفر الشيخ ، إنه شكل  للجنة برئاسته وبعضوية السكرتير المساعد، وعدد من المسئولين بديوان عام المحافظة من الإدارات المتعددة، للمرور على كافة المنشآت الصناعية بالمحافظة، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين بالمنشآت، والتأكيد على ارتداء العاملين للكمامات الوقائية ومهمات الوقاية الشخصية داخل تلك المنشآت، وذلك بالتنسيق مع أقسام الشرطة، لاتخاذ ما يلزم قانونا على من يخالف هذه القرارات.

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (1)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (1)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (2)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (2)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (3)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (3)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (4)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (4)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (5)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (5)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (6)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (6)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (7)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (7)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (8)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (8)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (9)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (9)

 

اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (10)
اغلاق الشواطئ والمتنزهات لمنع التجمعات (10)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة