منشق كورى شمالى يترشح لعضوية برلمان سيول

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:25 م
منشق كورى شمالى يترشح لعضوية برلمان سيول المنشق الكورى الشمالى جى سيونج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المنشق الكورى الشمالى، جى سيونج، أنه يسعى لشغل مقعد فى برلمان كوريا الجنوبية فى الانتخابات العامة المقرر إجراؤها بعد يومين، بحسب ما ذكرت شبكة "فرانس 24" الإخبارية.

وقال جى سيونج (38 عاما) إنه يهدف من خلال ترشحه عن حزب المعارضة الكورى الجنوبى الرئيسى "حزب المستقبل الموحد"، إلى الدفاع عن غيره من المنشقين الكوريين الشماليين، وعددهم 33 ألفا، الذين فروا من بلدهم، معتبرا أن هؤلاء أهملوا من قبل حكومة سيول.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف تجربة المنشق الكورى الشمالى فى خطابه أمام الكونجرس عام 2018 بأنها "شهادة على توق روح كل إنسان للعيش بحرية".

وكان جي سيونج سقط فى عمر الـ13 عاما وهو يسرق الفحم ليطعم عائلته خلال مجاعة التسعينات من عربة قطار، ليدهسه القطار ما تسبب بقطع ساقه ويده ونقل إلى المستشفى حيث أجريت له عملية جراحية بدون تخدير.

وفر جى فى العام 2006 سباحة عبر نهر تومين إلى الصين بمساعدة شقيقه، ثم عبر عشرة آلاف كم على مدى ستة شهور عبر لاوس وبورما وتايلاند للوصول إلى كوريا الجنوبية التى وفرت له يدا وساقا اصطناعيتين.

جى درس اللغة الإنجليزية وحصل على ماجستير فى الحقوق، هو اليوم ناشط حقوقى ويدير منظمة ساعدت نحو 500 كورى شمالى على الفرار سرا عبر الصين للوصول إلى أى دولة أخرى يمكنهم السفر منها إلى كوريا الجنوبية.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة