رئيس البرلمان يحذر "النواب" من الظهور على فضائيات مشبوهة دون علمهم

الأحد، 08 مارس 2020 01:43 م
رئيس البرلمان يحذر "النواب" من الظهور على فضائيات مشبوهة دون علمهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، أعضاء مجلس النواب، من قنوات مشبوهة تتصل بالنواب للحصول على تصريحاتهم دون الكشف عن هويتها الحقيقية، ليخرج فيها النائب بالصوت والصورة على هذه القنوات، مضيفاً: من حق كل نائب التعبير عن رأيه، حتى لا يفسر ذلك ذلك أننا نحجر على رأى أحد".
 
وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، " من حق النواب التعبير عن آرائهم في إطار الثواب، لكن عليهم التأكد من الوسيله الإعلامية التي تبث فيه تصريحاتهم .. علينا أن نكون مدركين لهذا الأمر، فهناك قنوات تتصل بالنائب ولا تعلن اسمها الحقيقي ليظهر فيها النائب في هذه القنوات المشبوهة بالصوت والصورة".
 
جاء ذلك بعدما أكد النائب مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب، بث موقع مدي مصر تصريحات للنواب، لكن عنوينها تحمل معني أخر، مشيراً إلي نشر الموقع سالف الذكر تصريح لوكيل لجنة الشؤون التشريعية الذي أدلي بحديث معتدل، لكن العنوان يحمل أمر أخر.
 
وقال بكرى، إن موقع "مدى مصر" يعمل بدون ترخيص، وهناك تعمد من هذا الموقع الإلكتروني في بث السم لخدمة أهداف خارجية معروفة حيث أنه ممول من الخارج، وتسبب سابقاً في أكثر من أزمة، بالإضافة إلي مواقع أخرى، مضيفاً : تعلمون أن الوطن مستهدف إعلاميا من خلال وسائل الاعلام المختلفة ومنها "السوشيال ميديا" لتنفيذ أجندات معينة.
 
وحذر عضو مجلس النواب، من قيام القنوات المشبوهة بالإتصال بالنواب، دون ذكر اسمها الحقيقي، لنجد بعض النواب يتحدثون إلي قناتي "الجزيرة" و "مكملين" الذين يخدموا مصالح الجماعه الارهابية، دون أن يعلمون أنهم يتكلمون إليها، مضيفاً : هذا الأمر يسيئ للنائب والمجلس نفسه، حيث يفاجأ بتصريحاته علي قناة إخوانية".
 
 واتهم بكري، وكالة "رويترز" بإعادة إنتاج الأخبار التي تتعلق بمصر لتتؤأم مع سياسيتها، وكذلك أيضا "بي بي سي".
 
وفي هذا الصدد، طالب مصطفي بكرى، البرلمان باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أى موقع غير مرخص بموجب القانون وإحالة الأمر إلي لجنة الثقافة والاعلام، متسالا : هل الجهات المعنية غير قادرة علي اتخاذ اللازم، فيما قرر المجلس إحالة الموضوع إلي لجنة الثقافة والاعلام لاتخاذ اللازم فى هذا الصدد.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة