لوفتهانزا الألمانية تخفض طاقة تشغيلها بنسبة 50% بسبب كورونا

السبت، 07 مارس 2020 06:23 م
لوفتهانزا الألمانية تخفض طاقة تشغيلها بنسبة 50% بسبب كورونا لوفتهانزا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا) رغبتها فى تخفيض طاقتها بنسبة تصل إلى 50% خلال الأسابيع المقبلة، بسبب "الانخفاض الحاد فى عدد الحجوزات وإلغاء الرحلات الجوية جراء تفشى فيروس (كورونا).

وذكرت الإذاعة الألمانية أنه من الممكن أن يظل أسطول (Airbus A-380) بالكامل على الأرض، وأنه بناءً على زيادة تطوير الطلب ستقل القدرات بنسبة تصل إلى 50 فى المائة فى الأسابيع القليلة المقبلة.

ولفت التقرير إلى أن هذا سيؤدى إلى توسيع إلغاء الرحلات الجوية التى تم الإعلان عنها بشكل كبير. لاسيما وأن التخفيضات تنطبق على جميع شركات الخطوط الجوية الخاصة بالركاب فى مجموعة (لوفتهانزا).

يذكرأن، أعلنت شركة طيران "لوفتهانزا" الألمانية، أول أمس الخميس، إلغاء 7100 رحلة جوية فى أوروبا هذا الشهر بسبب تأثير انتشار فيروس "كورونا" المستجد على رحلاتها، وأوضحت شبكة "سى إن إن" الأمريكية أن معظم الرحلات التى تم إلغاؤها هى رحلات إلى إيطالية ورحلات داخلية فى ألمانيا وتمثل 25 بالمئة من رحلات الشركة.

وكانت الشركة أعلنت، فى وقت سابق من الأسبوع الجاري، وقف تحليق 150 طائرة بسبب فيروس "كورونا" وذلك من بين أسطولها المؤلف من 770 طائرة، وقال معهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا اليوم الخميس إن عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد قفز 109 حالات في غضون يوم.

 
وأضاف المعهد أنه اعتبارا من صباح اليوم كانت هناك 349 حالة موزعة على جميع أقاليم البلاد باستثناء إقليم واحد، ارتفاعا من 240 في صباح أمس الأربعاء، وتتركز معظم الإصابات في منطقة نورد راين فستفاليا الغربية وهي أكثر مناطق ألمانيا سكانا ووصل عدد الإصابات بها 175 حالة.
 

وكانت إدارة شؤون الصحة في العاصمة برلين قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل 130 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، فيما ينتشر فيروس كورونا الجديد وفقا لمنظمة الصحة العالمية فى 60 دولة حول العالم، يذكر أن ألمانيا قررت في وقت سابق حظر تصدير مستلزمات الوقاية الطبية للخارج، وذلك في إطار إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.  

كما اعلنت وزارة الصحة النيوزيلندية، اليوم تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا، وتعود حالتان لشخصين سافرا مؤخرا لإيران، في حين تعود الحالة الثالثة لشخص زار شمال إيطاليا.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إن مستشفيات نيوزيلندا يمكنها التعامل مع الوضع، مشيرة إلى أن نظامنا للصحة العامة مصمم لمثل هذا التفشي".

 قال معهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا اليوم الخميس إن عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد قفز 109 حالات في غضون يوم.
 
وأضاف المعهد أنه اعتبارا من صباح اليوم كانت هناك 349 حالة موزعة على جميع أقاليم البلاد باستثناء إقليم واحد، ارتفاعا من 240 في صباح أمس الأربعاء.
 
وتتركز معظم الإصابات في منطقة نورد راين فستفاليا الغربية وهي أكثر مناطق ألمانيا سكانا ووصل عدد الإصابات بها 175 حالة.
 

وكانت إدارة شؤون الصحة في العاصمة برلين قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل 130 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، فيما ينتشر فيروس كورونا الجديد وفقا لمنظمة الصحة العالمية فى 60 دولة حول العالم.

يذكر أن ألمانيا قررت في وقت سابق حظر تصدير مستلزمات الوقاية الطبية للخارج، وذلك في إطار إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.  

كما اعلنت وزارة الصحة النيوزيلندية، اليوم تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا.

وتعود حالتان لشخصين سافرا مؤخرا لإيران، في حين تعود الحالة الثالثة لشخص زار شمال إيطاليا.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إن مستشفيات نيوزيلندا يمكنها التعامل مع الوضع، مشيرة إلى أن نظامنا للصحة العامة مصمم لمثل هذا التفشي".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة