إهمال طبى.. وفاة رضيع بريطانى بتسمم بكتيرى بعد تأجيل حقنه بمضاد حيوى 6 ساعات

الإثنين، 02 مارس 2020 12:59 م
إهمال طبى.. وفاة رضيع بريطانى بتسمم بكتيرى بعد تأجيل حقنه بمضاد حيوى 6 ساعات والدا الطفل المتوفى بسبب الإهمال الطبى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى طفل يبلغ من العمر 3 أشهر، بسبب تعفن الدم بعد أن أرجأ الأطباء المختصون بمعالجته بالمضادات الحيوية لمدة 6 ساعات، وقد سارع الوالدان القلقان كيرستى لينك، وإيدان كروفورد، بنقل ابنهما لويس، إلى مستشفى جامعة ويلز، فى كارديف، بعد أن أصيب فجأة بارتفاع فى درجة الحرارة.

اتضح فيما بعد أنه كان يعانى من المراحل المبكرة من مرض المكورات السحائية وكان عرضة لخطر الإصابة بالإنتان، وهو "تجرثم بكتيرى" أو "تسمم بكتيرى"، لكن بشكل مأساوى، توفى الطفل البالغ من العمر 13 أسبوعًا فى اليوم التالى.

1
 

 

ومما يبعث على الحزن، أُخبر والديه فى التحقيق فى وفاته كيف كان بإمكانه النجاة إذا تم إعطاؤه المضادات الحيوية عاجلاً، وخلص تحقيق فى وفاة لويس، إلى أن الفشل فى إعطاء المضادات الحيوية يصل إلى "الفشل الجسيم" فى رعايته، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "The Sun" البريطانية.

بدوره، اعتذر مجلس الصحة بجامعة كارديف وفيل، "عن الإخفاقات فى العلاج والرعاية التى قدمناها إلى لويس"، فيما قالت أمه الحزينة كيرستى، لـ"ويلز أونلاين"، إنها ألقت باللوم على نفسها بعد وفاته، كما قال والده اللاعب البالغ من العمر 33 عاما، وهو يبكى، "فى نظرى كان مثاليًا.. وألقيت باللوم على نفسى لمدة سبعة أو ثمانية أشهر فى التفكير فيما يمكن أن أفعله، ما الذى فاتنى؟.. لكننى أعلم الآن أننى فعلت كل ما أمكننى من أجله فى الوقت المناسب."

2
 

 

3
 

وسمع التحقيق أن لويس، أصيب بدرجة حرارة عالية أثناء وجوده فى منزله، فى كارديف، فى سانت ميلونس، بعد ظهر يوم 21 مارس الماضى، وقالت كيرستى، إنها أعطت ابنها كالبول ووضعته فى غفوة، لكن بعد بضع ساعات بقيت درجة حرارة لويس على حالها وقررت نقله إلى المستشفى.

ثم شوهدت كيرستى وإيدان لأول مرة فى الساعة 8.15 مساءً قبل نقلهما إلى جناح للأطفال فى حوالى الساعة 11.15 مساءً، وتتذكر كيرستى، كيف كان الأطباء يبحثون عن علامات التهاب السحايا عندما طلبوا ثقبًا فى أسفل الظهر، وبحديثها عن ابنها قبل وفاته، قالت "كان سعيدًا.. وكان مبتسمًا وكنت لا أسمع شيئًا أشبه به.. وفى كل مرة أرى فيها أم مع طفل لا أستطيع التعامل معها".

4
 

 

وعن الرعاية الصحية التى تلقاها الطفل الرضيع، قيل فى التحقيق أن لويس أعطى فقط المضادات الحيوية فى حوالى الساعة 3 من صباح اليوم التالى، وبعد وقت قصير، تم نقله إلى العناية المركزة حيث حاول الأطباء إعادته إلى حالة مستقرة، وتوفى لويس، فى الساعة 11.10 مساء يوم 22 مارس 2019، كما سمعت هيئة المحلفين فى التحقيق أن هناك "فرص متعددة ضائعة" لإدارة المضادات الحيوية.

5
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة