فى ذكرى ميلاد سيد درويش .. 5 مطربين غنوا رائعته الخالدة "أهو ده اللى صار"

الثلاثاء، 17 مارس 2020 11:31 ص
فى ذكرى ميلاد سيد درويش .. 5 مطربين غنوا رائعته الخالدة "أهو ده اللى صار" سيد درويش
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم قصر حياة الموسيقار الراحل سيد درويش، إلا أنه استطاع أن يقدم للموسيقى المصرية والعربية، ما لم يقدمه أي شخص آخر خلال عشرات السنوات، فاستحق الشيخ سيد درويش عدة ألقاب من أبرزها "فنان الشعب"، و"خادم الموسيقى".

اليوم، تحل الذكرى الـ 128 لميلاد فنان الشعب سيد درويش، والذى جدد في الموسيقى المصرية والعربية، خلال الفترة القصيرة التى عاشها.

واحدة من أشهر الأغانى التى قدمها سيد درويش في هذه المسيرة القصيرة، كانت أغنية "أهو ده اللى صار"، والتى مازالت حاضرة حتى بعد ما يقرب من 100 عام على وفاته.

"أهو ده اللى صار"، أصبحت جزءا من التاريخ الموسيقى الكلاسيكى، فرغم أنها غنيت قبل 80 أو 90 عاما، إلا أنها مازالت حاضرة حتى الآن بقوة، يجد فيها كثير من المطربين مساحة كبيرة من "الطرب"، وقد غنى الأغنية العديد من المطربين المعاصرين، بل أن البعض سجلها بصوته في استوديوهات الصوت، ومنهم غير المصرى، ويرصد "اليوم السابع"، أشهر 5 مطربين غنوا أهو ده اللى صار، للموسيقار الراحل سيد درويش، والتي كتبها المؤلف بديع خيرى.

فيروز ..

كانت جارة القمر  ــ ومازالت ــ واحدة من الأصوات العربية الفريدة والتى لن تتكرر بسهولة، حيث غنت "أهو ده اللى صار" في احدى حفلاتها، ويظل هذا المقطع على موقع "يوتيوب"، يحصد الكثير من المشاهدات.

فيروز
فيروز

 

على الحجار ..

سجل على الحجار أغنية "أهو ده اللى صار" بصوته، وتظل واحدة من أقوى النسخ التي غناها المطربين لأغنية.

على الحجار
على الحجار

 

إيمان البحر درويش ..

كان لحفيد العملاق الراحل سيد درويش، نصيب من أغانيه بطبيعة الحال، حيث قدم إيمان البحر مجموعة كبيرة من أغانى جده سيد درويش، بل أنه جسد شخصيته في مسلسل "أهل الهوى"، وغنى "اهو ده اللى صار" في احدى حفلاته.

إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش

 

محمد محسن ..

أجاد محمد محسن في حفلات "الموسيقى العربية" بدار الأوبرا المصرية، وامتاز بأنه يغنى لون خاص به، وقد ساعدته خامة صوته على تأدية "أهو ده اللى صار" بطريقة مميزة .

محمد محسن
محمد محسن

 

هبه طوجى ..

اللبنانية الثانية التي غنت "أهو ده اللى صار"، وتحديدا في عام 2017، في ألبومها "هبه طوجى 30"، حيث سجلت الأغنية بتوزيع مختلف، وأضفت عليه حسا مختلفا بنوع من "الطرب" وقد حصدت الأغنية عبر يوتيوب من هبه طوجى ما يقرب من 800 ألف مشاهدة.

هبه طوجى
هبه طوجى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة