أوروبا تواجه حجرا صارما فى عيد الميلاد بسبب سلالة كورونا الجديدة.. ممنوع دخول الحمام للضيوف فى بلجيكا.. إيطاليا تحظر الخروج من المنازل يومى 27 و28 ديسمبر.. وبابا نويل يسعد أطفال إسبانيا عبر الإنترنت

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 09:30 م
أوروبا تواجه حجرا صارما فى عيد الميلاد بسبب سلالة كورونا الجديدة.. ممنوع دخول الحمام للضيوف فى بلجيكا.. إيطاليا تحظر الخروج من المنازل يومى 27 و28 ديسمبر.. وبابا نويل يسعد أطفال إسبانيا عبر الإنترنت اوروبا فى عيد الميلاد
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا فى الانتشار فى جميع أنحاء العالم، وقد أصاب بالفعل أكثر من 79 مليون شخص، فى حين تجاوز عدد الوفيات العالمى 1.7 مليون، وتعانى أوروبا على وجه الخصوص من سلالة جديدة ظهرت فى بريطانيا وانتشرت فى جميع أنحاء القارة العجوز وهى التى تثير القلق خاصة وأنها ظهرت بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد، ولذلك فلجأت غالبية الدول الأوروبية الى تشديد الإجراءات الصحية لاحتواء الفيروس وتجنب موجة ثالثة.

بلجيكا

قدمت بلجيكا خطة جديدة لعيد الميلاد فى ظل انتشار فيروس كورونا، ولكن هناك نقطة واحدة لفتت انتباه الجميع، وهى استقبال البلجيكيين أربع ضيوف فقط فى عشاء ليلة عيد الميلاد، ولكن واحد فقط منهم سيكون قادرا على استخدام الحمام ، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية  أنيليس فيرليندن "إذا كان عليك حقا الذهاب الى الحمام فلن يكون أمامك خيار سوى العودة إلى المنزل".

بلجيكا
بلجيكا

وأكدت صحيفة "الموندو" الإسبانية، أن فى بلجيكا من الممكن الاحتفال فى الهواء الطلق حال وجود فناء أو ححديقة بالمنزل، وفقا لفيرليندن، مضيفا: "سيكون هناك خطرا حال تجمع الناس فى مكان ضيق".

وفقًا لقواعد بلجيكا، يمكن للأسر استقبال زائر واحد فقط داخل المنزل لقضاء العطلات. يمكن للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم استقبال شخصين في عيد الميلاد، أما بالنسبة  للتجمعات في الهواء الطلق، يُسمح بمجموعات تصل إلى أربعة أشخاص، لكن لا يزال يتعين احترام تدابير المسافة والنظافة، ويجب أن يكون هناك وصول مباشر إلى الحديقة. ومع ذلك ، يمكن لواحد منهم فقط الدخول واستخدام "الحمام".

وأوضح مركز الأزمات أن الأطفال دون سن 12 عامًا يعتبرون أيضًا ما يسمى بـ "جهات اتصال الحضن"، مما يعني أنهم أيضًا يُحسبون كزوار للاحتفالات.

ألمانيا

أكدت الحكومة الألمانية إن ألمانيا تواصل "مع إغلاق كل شئ" حتى 10 يناير على الأقل، حيث كان هناك ما يقرب من 28 ألف حالة وفاة منذ بداية الوباء. "من خمسة ونواة عائلية كحد أقصى": هذه هي الطريقة التي سيقضي بها الألمان عيد الميلاد ، الذين توصيهم السلطات بتقليل الاتصالات إلى الحد الأقصى.

المانيا وكورونا
المانيا وكورونا

بريطانيا

أكد عدد من الخبراء أن الأمور في المملكة المتحدة "قاتلة"، بأرقام مماثلة لأرقام أبريل، ولكن بغض النظر عن مدى تشديد القيود ، فإن سلالة  فيروس كورونا الجديد يستمر في التدمير. على وجه التحديد، خلفت 700 قتيل في الـ 24 ساعة الماضية.

إيطاليا

في إيطاليا ، قالت الحكومة الإيطالية  إنه لن يكون من الممكن الخروج إلى الشارع إلا يومي 27 و 28 لأن هناك حوالي 70 ألف حالة وفاة. "كل إيطاليا منطقة حمراء اعتبارًا من يوم الخميس، لذا ستقتصر" على احتواء الأرقام. "الأمل في اللقاح" الذي سيبدأ يوم الأحد كما في إسبانيا.

ايطاليا وكورونا
ايطاليا وكورونا

اليونان

قررت السلطات اليونانية، فرض حظر التجول من الساعة السادسة مساء وحتى الخامسة فجرا، في 3 مناطق قريبة من العاصمة أثينا، سجلت إصابات مرتفعة على مدار الفترة الماضية.

بولندا

وفرضت بولندا، إغلاق شامل على كامل أراضيها، اليوم، على مدار 3 أسابيع يبدأ من 28 ديسمبر ويستمر حتى 17 يناير المقبل، ويشمل الإغلاق الفنادق والمنتجعات السياسية بالإضافة إلى المراكز التجارية.

إسبانيا

بفضل التكنولوجيا اصبح تتبع بابا نويل فى إسبانيا أمر سهلا فى ظل الحجر الصحى الذى تفرضه اسبانيا لاحتواء فيروس كورونا فى عيد الميلاد، وارتدى بابا نويل زيه التقلديه الأحمر وظهر على شاشات التليفونات والتليفزيونات فى اسبانيا من خلال استخدام بعض التقنيات حتى يتمكن من زيارة الاطفال فى منازلهم مثل كل عام للاحتفال بعيد الميلاد.

بابا نويل فى اسبانيا
بابا نويل فى اسبانيا

وارتدى هيكتور فوينتس زى بابا نويل أو سانتا كلوز وبثوا رسائل فيديو مخصصة لعيد الميلاد للاطفال فى مدينة ليجانيس بالقرب من العاصمة مدريد، حيث أنه سيصعب مقابلة الاطفالب بنفسه كما يفعل كل عام لتوزيع الهدايا بسبب فيروس كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة