أسوان بوابة الاستثمار بصعيد مصر.. 300 مليون جنيه فرص استثمارية بعاصمة الجنوب.. وخريطة جديدة للتنمية بحوافز وتيسيرات و"جراجات ذكية".. و27 مصنعا تنتظر الافتتاح بالعلاقى.. والمحافظ: أى مشروع سيحقق لصاحبه عائدا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 11:00 ص
أسوان بوابة الاستثمار بصعيد مصر.. 300 مليون جنيه فرص استثمارية بعاصمة الجنوب.. وخريطة جديدة للتنمية بحوافز وتيسيرات و"جراجات ذكية".. و27 مصنعا تنتظر الافتتاح بالعلاقى.. والمحافظ: أى مشروع سيحقق لصاحبه عائدا أسوان بوابة الاستثمار بصعيد مصر
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ أسوان: انخفاض تكلفة نقل الخامات وقربها من الأسواق الإفريقية

"عاصمة الاستثمار" هكذا يمكن وصف محافظة أسوان بالنسبة لمحافظات الصعيد بعد الانفتاح الاستثمارى الذى تشهده عروس النيل عاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية واعتبارها من أهم الأسواق فى مصر لبوابة القارة السمراء أفريقيا.

ويسلط "اليوم السابع" الضوء على الفرص الاستثمارية الجديدة التى أعلنت عنها محافظة أسوان، وفتح السوق الاقتصادى أمام العديد من المستثمرين داخل مصر وخارجها للاستفادة من الثروات والمقومات الطبيعية والبيئية والصناعية والحرفية الموجودة فى أسوان.

20120921_075553

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه تم الإعلان عن هيكلة قطاع الاستثمار فى المحافظة مع وضع خريطة استثمارية جديدة ترتكز على إستراتيجية ورؤية متكاملة لفتح آفاق الاستثمار فى كافة مدن ومراكز المحافظة للاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، علاوة على الاستفادة من المزايا النسبية مثل الموقع الجغرافى ووجود شبكة للطرق تربطنا بموانئ البحر الأحمر، وأيضاً التنوع فى مصادر الطاقة.

وأضاف محافظ أسوان، لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة أطلقت لأول مرة خلال ملتقى "الاستثمار فى أسوان 2020" والذى نظمته المحافظة كأكبر منتدى جاذب للاستثمار بحضور المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بجانب كبار المستثمرين ورجال الأعمال، وبالإضافة إلى رؤساء وممثلى الشركات والهيئات الاقتصادية والجمعيات والوزارات المعنية، تسهيلات وحوافز استثمارية جديدة تتعلق بطرح أراضى فى حالات معينة لجذب كبار المستثمرين والمصنعين والمطورين للمشاريع التى تزيد قيمتها عن 300 مليون جنيه لتصبح هذه المشاريع الكبرى نقلة نوعية للنشاط الاقتصادى بالمحافظة مما يفتح الباب أمام إقامة المزيد من المشروعات وخاصة كثيفة العمالة التى تساهم بشكل مباشر فى توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة للشباب الأسوانى.

إحصائيات-محافظة-أسوان

إحصائيات-محافظة-أسوان

وأشار اللواء عطية، إلى أن أسوان تبنى خطتها المستقبلية على طرح أراضى صناعية لإحداث طفرة حقيقية فى مجالات الاستثمار الصناعى والزراعى والخدمى والتجارى، وهو الذى يتوازى مع طرح إنشاء وتطوير المجمعات الصناعية والحرفية، وأيضاً المناطق الاستثمارية بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية، مشيراً إلى قرب افتتاح 27 مصنعا بالمنطقة الصناعية بالعلاقى باستثمارات 20 مليون جنيه.

وتابع المحافظ، أن ذلك يتواكب ذلك مع سعى المحافظة الجاد لتقنين أوضاع العديد من المصانع الأخرى، علاوة على التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لخلق امتداد للمنطقة الصناعية على مساحة 50 فدانا لإنشاء مصانع جديدة تحقق الاستفادة المثلى للمزايا النسبية التى تتمتع بها هذه المحافظة الواعدة بمقوماتها الاستثمارية.

المنطقة-الصناعية-بالجنينة-والشباك-(1)

المنطقة-الصناعية-بالجنينة-والشباك-(1)

وبعث محافظ أسوان، رسالة اطمئنان لكل مستثمر طموح وجاد، مؤكداً أن إقامة أى مشروع استثمارى فى أسوان سيحقق لصاحبه العائد المستهدف منه فى ظل انخفاض تكلفة نقل الخامات و قرب منافذ التصدير، بجانب الاستفادة من الأراضى المرفقة بالمناطق الصناعية، وبالإضافة إلى توافر مصادر الطاقة، علاوة على توافر العامل البشرى بمختلف المستويات والخبرات المطلوبة للتشغيل، مشيداً بالدور الحيوى للهيئة العامة للاستثمار فى دفع الجهود لإطلاق المزيد من المشروعات الاستثمارية بتهيئة المناخ ووضع آلية جديدة للتعامل مع المستثمرين وسرعة تلبية تطلعاتهم.

وفى السياق ذاته، أوضحت الدكتورة غادة يحيى، نائب محافظ أسوان، أن من الفرص الاستثمارية بأسوان الجاهزة للطرح والإعلان خلال الفترة القريبة المقبلة، على رأسها طرح مشروع تطوير المنطقة الصناعية للأسمدة الفوسفاتية بنجع هلال بمساحة 200 فدان من أجمالى المساحة المخصصة للمنطقة 5115 فدانا، بجانب إقامة قرية سياحية على مساحة 100 ألف متر2، وفندق سياحى 5 نجوم بمساحة 7500 متر2، وأيضاً مركز طبى عالمى للنقاهة والاستشفاء للسياحة العلاجية 30 ألف متر2، وكذا إقامة مشروع تجارى ترفيهى بمساحة : 4.5 فدان.

المنطقة-الصناعية-بالجنينة-والشباك-(2)

المنطقة-الصناعية-بالجنينة-والشباك-(2)

وأشارت الدكتورة غادة، إلى طرح إقامة مشروعات إنشاء محاجر بيطرية ومجازر آلية للدواجن بمدينة أبو سمبل السياحية بمساحة 50.68 فدان، فضلا عن طرح مشروع إقامة منتجع ترفيهى وحديقة حيوان أفريكانو بارك بالحديقة الاستوائية على مساحة 85 فدان.

وتابعت نائبة المحافظ، بأنه يتم طرح مشروع الجراجات الذكية SMART PARKING بمساحات تتراوح ما بين 220 م2 إلى 600 م2 بمواقع متميزة فى وسط مدينة أسوان لتوفير أماكن لتوقف السيارات للقضاء على الاختناقات المرورية.

الموقف-الدولى-بوادى-كركر-(1)
الموقف-الدولى-بوادى-كركر-(1)

 

تطوير-السوق-السياحى-بمدينة-أسوان
تطوير-السوق-السياحى-بمدينة-أسوان

 

تطوير-طريق-أسوان-القاهرة-الصحراوى-الغربى-(1)
تطوير-طريق-أسوان-القاهرة-الصحراوى-الغربى-(1)

 

محافظة-أسوان
محافظة-أسوان

 

مشروع-الدواجن
مشروع-الدواجن

 

مشروع-الطاقة-الشمسية-ببنبان-(2)
مشروع-الطاقة-الشمسية-ببنبان-(2)

 

مشروع-المنطقة-الحرفية-بالجنينة-والشباك
مشروع-المنطقة-الحرفية-بالجنينة-والشباك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة