أخطاء مكياج تجعلك أكبر سنا.. استخدام البودرة بكثرة وظلال العيون الداكنة الأبرز

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 06:00 ص
أخطاء مكياج تجعلك أكبر سنا.. استخدام البودرة بكثرة وظلال العيون الداكنة الأبرز أخطاء المكياج
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن للمكياج أن يعزز ثقتنا بأنفسنا من خلال تسليط الضوء على أفضل ملامح الوجه لدينا، ولكن هل لاحظتى أن في بعض الأحيان يمكن أن يجعلك تبدو أكبر سنًا؟ مما يتسبب فى شعورك بالإحراج أمام الأخرين، ولمساعدتك على تجنب أخطاء المكياج، يوضح لك موقع "برايت سايد"،  قائمة بأكثر الأخطاء شيوعًا التي يمكن أن تضيف سنوات إلى مظهرك، وهى كالتالى:

1. وضع الكثير من كريم الأساس:

يرتكب الكثير منا خطأ وهو وضع الكثير من الكونسيلر، و إذا اخترت درجة خاطئة ووضعتى طبقة سميكة جدًا، فسوف ينتهي بك الأمر إلى إبراز التجاعيد وجعل وجهك يبدو قديمًا.

 ولتجنب ذلك ، ينصح كبار خبراء التجميل بالابتعاد عن كريم الأساس السميك، واستبداله بأخر أخف ومناسب للون البشرة، لتبدو وجهها وكأنه طبيعى.

وضع كريم الأساس بكثرة
وضع كريم الأساس بكثرة

 

2. وضع ظلال العيون الداكنة بطريقة خاطئة:

احرصى على عدم وضع الظلال الداكنة على منطقة الجفون بالكامل، فهذا سيجعلك تبدين أكبر سنًا، والشيء الصحيح الذي يجب فعله هو أن تضعيه فقط على الزوايا الخارجية لعينيك.

ظلال العيون الداكنة
ظلال العيون الداكنة

 

3. الإفراط في استخدام كحل الجفن السفلي:
 

تطبيق كحل داكن على الجفن السفلي يجعل عينيك تبدو ضيقة، و لهذا ينصح باستخدام قلم مكياج خفيف، والذى يساعد على إبراز جمال عينيك.

إسخدام الكحل على الجفن السفلى
إسخدام الكحل على الجفن السفلى

 

4. إبراز الحاجب :

يمكن أن يؤدي استخدام الألوان الداكنة المكثفة لتكبير وإبراز الحاجب و جعل وجهك يبدو شاحبا ومنهكا، لذلك سيكون من الحكمة استخدام ألوان أفتح من لون حاجبك الطبيعي.

إبراز الحواجب
إبراز الحواجب

5. إهمال استخدام المصحح :

تمثل الهالات السوداء تحت العين مشكلة لكثير من النساء، مع تقدمنا ​​في السن ، تصبح هذه العيوب أكثر وضوحًا، سيؤدي استخدام الكونسيلر إلى تفاقم المشكلة، من ناحية أخرى ، فإن تطبيق بعض المصحح سيصنع المعجزات، فقط حاولي تطبيقه على المناطق المظلمة فقط ووزعيه بأدق ما يمكن.

إستخدام المصحح
إستخدام المصحح

6. الإفراط فى وضع البودرة :

تعتبر البودرة وسيلة لتصحيح عيوب البشرة فقط وعند استخدامه بكمية كبيرة، وخاصة حول العينين، يتسبب فى إبراز التجاعيد، ولذلك ينصح بوضع كمية أقل لتفتيح الهالات السوداء حول العين فقط.

وضع البودرة بكثرة

وضع البودرة بكثرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة