قافلة بيطرية مجانية لجامعة سوهاج تفحص وتعالج 745 رأس ماشية بقرية مشطا.. صور

السبت، 12 ديسمبر 2020 05:32 م
قافلة بيطرية مجانية لجامعة سوهاج تفحص وتعالج 745 رأس ماشية بقرية مشطا.. صور جانب من القافلة الطبية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أن كلية الطب البيطرى بالجامعة نظمت قافلة بيطرية مجانية لقرية مشطا بمركز طما، حيث تم فحص وعلاج 745 رأس ماشية.

وأضاف رئيس الجامعة فى تصريحات له، أن الكلية تحرص على إطلاق قافلة بيطرية أسبوعياً لقرى المحافظة لعلاج الحيوانات والدواجن، إلى جانب التوعية والإرشاد بأخذ الاحتياطات اللازمة نحو التعامل مع الحيوانات المريضة، والأمراض التي تنتقل بين الإنسان والحيوانات، وطرق الحفاظ علي الثروة الحيوانية.

 

وأوضح الدكتور بهاء الدين علي القائم بعمل عميد الكلية والمشرف على القوافل، أنه تم خلال القافلة الفحص والعلاج المجاني للحيوانات المريضة من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والدواب، حيث تنوعت الحالات المرضية لتشمل طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، مضيفاً أنه تم إجراء بعض العمليات للحيوانات التى احتاجت التدخل الجراحى، كما تم تشخيص وعلاج 160 حالة من الطيور بمختلف أنواعها ممثلة لحظائر وعشش في البيوت.

 

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه شارك في القافلة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، و 25 طالب وطالبة من الفرق النهائية، مشيراً إلى أنه تم تدريب الطلاب المرافقين علي كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها.

 

WhatsApp Image 2020-12-12 at 5.04.48 PM
 
 
WhatsApp Image 2020-12-12 at 5.04.55 PM
 
 
 
WhatsApp Image 2020-12-12 at 5.04.51 PM









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة