أشرف زكى فى حوار خاص لتليفزيون اليوم السابع: عملى النقابى أثر علىّ كممثل.. ماجدة زكى أمى وأختى وكل حاجة فى حياتى وروجينا رفيقة الكفاح.. سجودى بعد تكريمى "جه كدة".. عادل إمام أفضل ممثل.. وأنا تحت أمر الزمالك

السبت، 12 ديسمبر 2020 11:50 م
أشرف زكى فى حوار خاص لتليفزيون اليوم السابع: عملى النقابى أثر علىّ كممثل.. ماجدة زكى أمى وأختى وكل حاجة فى حياتى وروجينا رفيقة الكفاح.. سجودى بعد تكريمى "جه كدة".. عادل إمام أفضل ممثل.. وأنا تحت أمر الزمالك نقيب الممثلين أشرف زكى خلال حواره لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حوار خاص لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أعده محمد محسوب، وأجراه هشام عبد التواب، مع الفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تحدث خلاله في الكثير من الجوانب الحياتية الخاصة به، كما علق على لحظة سجوده وتأثره خلال تكريمه في مهرجان العربي للمسرح، بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، موجهاً الشكر لإدارة المهرجان، مضيفاً: "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

وأضاف الدكتور أشرف زكى: "والله ما أعرف أنا فوجئت إنى بعمل كدة وده حق ربنا.. وحق المكان، وكنت مصدق اللى بعمله الحمد لله".

وعن دور الفنانة ماجدة زكى في حياته قال: "ماجدة تجاوزت مرحلة أختى دى بقت أمى من يوم ما أمي ما توفيت، تتألم لألمي وتفرح لفرحي، وهى بالنسبة لي كل حاجة وأنا بالنسبة ليها كل حاجة".

2
 

وتحدث عن زوجته روجينا قائلاً: "روجينا رفيقة الكفاح واستحملت كل حاجة وعانت معايا ورحلة كبيرة قضيناها مع بعض، أتمنى إن ناس كتير من الشباب يتعلموا من رحلات الناس اللى زينا إزاي قدرنا نستحمل وإزاى قدرنا نتحمل الصعاب".

وقال إن المشاعر تغلب على زوجته وشقيقته خلال التكريم، فبكت زوجته الفنانة روجينا، وكذلك شقيقته الفنانة ماجدة زكي لبكائه.

3
 

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه التحق بمجال التمثيل من خلال المدرسة قائلاً: "قدرت خلال المدرسة ألاقي هويتي، وتدرج ده لحد مادخلت معهد الفنون المسرحية وتخرجت وابتديت عمل".

ورداً على سؤال حول أن أحد أحلامه الوصول لمنصب نقيب المهن التمثيلية قال: "اتعلمت إن الأحلام ملهاش سقف وكل واحد على قد حلمه أنا شوفت المشهد وحققته".

وحول سؤال حول تأثير العمل النقابي على أدواره التمثيلية قال: "العمل النقابي فعلاً جه على التمثيل، وفعلياً التمثيل مبيحبش شريك، وأنا معترف بهذا، وأنا فعلياً اللى اخترت ومش ندمان وليست نادما عليه".

4
 

وتحدث عن زوجته روجينا وكيف يتعاملان سوياً فنياً قائلاً: "روجينا شريكة المعهد ودرست واجتهدت واشتغلت مع كبار المخرجين وبتاخد رأيي في أعمالها ولا يتعدى الأمر ذلك".

وقال الدكتور أشرف زكي: "إن عادل إمام يستحق جائزة أفضل ممثل في الفترة الحالية". وأجاب عن سؤال حول أفضل ممثل من جيل الشباب قائلا: "جيل الشباب كله حلو معنديش حد أقدر أختاره عن حد، كله قدر يغير مفهوم الدراما، ويصعد بالدراما المصرية".

1
 

وقال إن الفن في الفترة الحالية يشهد ازدهاراً كبيراً بسبب تغير السياسية والأفكار المتواكبة مع العصر والوجوه الشابة، مؤكداً أن مصر ستظل رائدة في هذا الشأن.

وأضاف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه افتقد فى عام 2020 العديد من الأشخاص على رأسهم الفنانة رجاء الجداوي، والدكتور حسين العزبي، والدكتور حسن عطية، والدكتور عبدالرحمن دسوقي وغيرهم.

وعلق على فكرة ترشحه لمنصب داخل نادي الزمالك مرة أخرى، قال: "احنا أبناء نادي الزمالك المخلصين المحبين ومش شرط نترشح لكن أي دور نكلف بيه احنا تحت أمر النادي".

1
 

وحول اللاعب الذي تمنى أن يراه في الفريق الأول لنادي الزمالك قال: "كان نفسي أشوف عبد الله السعيد بيلعب في الزمالك قبل ما ينتقل للأهلي، وده زعلني جداً وكان نفسي يروح الزمالك".

وحول ما يتمنى تحقيقه خلال الفترة المقبلة قال: "الأحلام سقفها مفتوح لكن أنا راضى على ما حققته ولو كانت دي نهاية مشوارى، ولو كان في العمر بقية فأنا طموح جداً وهناك أحلام أخرى، ولو كان قفل القوس هنا قد يكون مرحلة موفقة".

وحول ما يتمنى أن يفعله في 2021 علق: "أن يرتفع معاش الفنان المصري وقضايا الفنان المصري، وكذلك الملكية الفكرية للفنانين المصريين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة