مرض ترامب يسلط الضوء بشكل أكبر على مناظرة مايك بنس وكامالا هاريس الأربعاء

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 10:34 ص
مرض ترامب يسلط الضوء بشكل أكبر على مناظرة مايك بنس وكامالا هاريس الأربعاء كامالا هاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن دخول الرئيس ترامب إلى المستشفى للعلاج من فيروس كورونا، يسلط الضوء على مناظرة نائب الرئيس المقررة هذا الأسبوع بدرجة غير عادية، ما يضغط على نائب الرئيس مايك بنس والمرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس، لاستخدام هذه المواجهة لطمأنة الرأى العام، بأنهم مستعدون ومؤهلون للتدخل للقيام بمهام الرئيس.

 

 وأوضحت الصحيفة أن إصابة ترامب بفيروس قاتل، وحقيقة أنه يبلغ من العمر 74 عاما وأن خصمه الديمقراطى جو بايدن عمره 77 عاما، تعد تذكيرا صارخا بأن بنس أو هاريس قد ينتهى بهما الأمر بأن يصبح أى منهما، حال فوزه بمنصب نائب الرئيس، رئيسا.

 

وبالنسبة لبنس، تقول نيويورك تايمز، فإن المناظرة المقررة يوم الأربعاء ستدفعه على الارجح إلى  حساب سجل الإدارة فى التعامل مع الفيروس الذى أصاب حتى الآن 7.4 مليون شخص، من بينهم الرجل الذى يحظى بأكبر حماية فى البلاد، وهو الرئيس ترامب، ورد على إدارته لفرقة مكافحة كورونا الفيدرالية. وبالنسبة لكامالا هاريس ، وهى مدعية سابقة، فإن المناظرة فرصة لإظهار قدرتها على أن تكون رئيسة فى حالة طوارئ وطنية وأيضا ثإبات قدرتها على تحدى سجل ترامب فى كوفيد 19 دون أن تبدو عدوانية بشكل مفرط ضد الرئيس المريض.

 

 وتتابع الصحيفة قائةا إنه اعتمادا على مدى سرعة تعافى ترامب، فغن حالته يمكن أن تؤدى إلى إلغاء المناظرتين الباقيتين بينه وبين بايدن. وفى حال حدوث هذا، فغن مناظرة نائب الرئيس المقررة يوم الأربعاء والتى ستكون مدتها 90 دقيقة ستكون الأخيرة فى هذا الموسم الانتخابى، وآخر فرصة للحزبين الديمقراطى والجمهورى للتوجه لجمهور ضخم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة