طرق مختلفة لتنظيف "البانيو".. منها الشامبو أو صودا الخبز

الجمعة، 03 يناير 2020 04:00 ص
طرق مختلفة لتنظيف "البانيو".. منها الشامبو أو صودا الخبز تنظيف حوض الإستحمام-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تتفاجأ المرأة ذات يوم بإتساخ حوض الاستحمام "البانيو"، مما يتسبب فى ظهور بقع عليه، وبالتالى ظهور روائح كريهة، لذلك تتجه بعض ربات البيوت لطرق مختلفة لتنظيف الحوض ولكن دون جدوى، ولذلك نتعرف على بعض الطرق التى تساعد على تنظيف حوض الاستحمام ولمعانه فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "cleanipedia".

تنظيف حوض الاستحمام
تنظيف حوض الاستحمام

طرق تنظيف حوض الاستحمام

منظف تجارى

ينصح بارتداء قفاز مطاطى للحفاظ على نعومة اليدين، واختيار منظف تجارى مناسب لتنظيف حوض الاستحمام، وفى حالة أن يكون الحوض لونه أبيض، أو لونه فاتح، يفضل استخدام مواد التبييض التى تساعد فى التنظيف بشكل جيد.

طرق مختلفة لتنظيف حوض الاستحمام
طرق مختلفة لتنظيف حوض الاستحمام

صودا الخبز

وبالنسبة لأحواض الاستحمام القديمة، ينصح باستخدام صودا الخبز في التخلص من البقع، من خلال مزج معجون من صودا الخبز وكمية من ماء الأكسجين، ووضع المزيج على البقع لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم فركها وشطفها بالماء.

وبالنسبة لأحواض الاستحمام المصنوعة من الخزف، يمكن تنظيفها باستخدام أداة أكثر كشطًا مثل حجر الخفاف، ولكن في أحواض الاستحمام الصنوعة من المينا أو الأكريليك، يجب أن تكون المرأة أكثر حذراً و تستخدم اسفنجة لتجنب خدش السطح.

نصائح لتنظيف حوض الاستحمام
نصائح لتنظيف حوض الاستحمام

خل

يعتبر الخل منظف حمضي طبيعي، ومناسب لأحواض الاستحمام المصنوعة من البورسلين، ولذلك يمكن استخدامه من خلال وضع كمية من الماء وقطرات من المنظف وثلاثة أكواب من الخل الأبيض، وأثناء تشغيل الصنبور الساخن، يملء الحوض لأعلى بحيث يغطي البقع ويسمح للخل والماء بالنقع لمدة أربع ساعات، ثم التخلص من الماء وتنظيف الحوض بفرشاة تنظيف للتخلص من البقع.

شامبو

يمكن استخدام شامبو الشعر لتنظيف حوض الاستحمام، من خلال وضع قطرات من الشامبو على الحوض، ثم فرك البقع بفرشاة لتنظيف حوض الاستحمام ثم شطفه بالماء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة