غرف الصناعات الغذائية: التصنيع الغذائى ثانى أكبر مصدر لتوفير العملة الصعبة

الخميس، 26 سبتمبر 2019 03:02 م
غرف الصناعات الغذائية: التصنيع الغذائى ثانى أكبر مصدر لتوفير العملة الصعبة مؤتمر مستقبل التصنيع الغذائى
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية بالغرفة التجارية، أن قطاع التصنيع الغذائي يعتبر ثاني أكبر مصدر لتوفير العملة الصعبة، حيث يصل عوائدها السنوية الى مايقرب الى خمسة مليارات دولار أي ما يعادل دخل قناة السويس.

وأضاف فى كلمته فى مؤتمر مستقبل التصنيع الغذائى " بجامعة الإسكندرية، أن قطاع التصنيع الغذائى يعمل به مايقرب من 7 ملايين عامل وموظف وبالرغم من ذلك ،إلا أنه هناك  نقص في خبراء سلامة الاغذية بعد ان هاجر الخريجين للعمل بدول الخليج فى السنوات الأخيرة حتى أصبحت منافس قوي لمصر  وتتقدم فى مجال الصناعات الغذائية لالتزام مصانعها بالمعايير الدولية لسلامة الصناعات الغذائية.
 
وأضاف الجزايرلي لدينا ما يقرب من 120مصنعا يقومون بالتصدير للسعودية بعد تطوير مصانعهم لذلك فلابد من تطوير القطاع والإجراءات الرقابية  للحفاظ على اسواقنا الخارجية وذلك من خلال الاعتماد على الأساليب العلمية لمعايير سلامة الغذاء لفتح والاسواق العالمية للتصدير.
 
وأشار الجزايرلي إلى أن تطوير قطاع الصناعات الغذائية سيكون دافع للاقتصاد المصري لكونه سيعود بالنفع للمواطنين بشكل مباشر سواء من خلال تقديم أغذية صحية وسليمة بالاضافة الى خلق العديد من فرص العمل.
 
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها كلية الزراعة جامعة الإسكندرية تحت عنوان " واقع ومستقبل التصنيع الغذائي في مصر"، والتي تهدف الى تحقيق استراتيجية مصر 2030 لسلامة الغذاء وإنتاج منتجات غذائية ذات جودة عالية تنافس في الاسواق العالمية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة