وفاة نجم كرة هولندى بعد 6 سنوات صراعا مع المرض

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 08:40 م
  وفاة نجم كرة هولندى بعد 6 سنوات صراعا مع المرض فرناندو ريكسن مريضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد صراع طويل مع المرض، ودعت ملاعب كرة القدم الأوروبية نجم الكرة الهولندية السابق فرناندو ريكسن، الذي توفى، الأربعاء، عن عمر 43 عاما.

ووفقا لما نشره موقع سكاى نيوز، على مدار 6 سنوات، عانى ريكسن مرضا خطيرا يعرف بـ"العصبون الحركى"، وهو اضطراب يؤدى إلى انتكاسة تؤثر على الدماغ والحبل الشوكى وانتقال الإشارات العصبية.

وفى يونيو الماضى وجه ريكسن رسالة مؤثرة لجماهيره، بعد تردى وضعه الصحى بشكل خطير، مما دعا أطباؤه للقول إنه "يحتضر".

وظهر اللاعب السابق فى مقطع فيديو على "تويتر"، لم يتمكن خلاله من تحريك شفتيه نهائيا، فيما وجه رسالة عن طريق نظام تقني، قال فيها: "أهلا، ستكون عندى ليلة خاصة فى الثامن والعشرين من شهر يونيو، لأن وضعى يزداد صعوبة فإنها ستكون ليلتى الأخيرة".

فرناندوريكسن بقميص منتخب هولندا
فرناندوريكسن بقميص منتخب هولندا

وأضاف: "تعالوا واجعلوها ليلة للذكرى، أتمنى أن أراكم قريبا، فرناندو"، فى إشارة إلى ظهوره فى فندق بمدينة غلاسغو الاسكتلندية.

ولعب ريكسن فى مركز المدافع ولاعب الوسط الأيمن لعدة فرق أوروبية، حيث تنقل بين ألكمار الهولندى ورينجرز الاسكتلندى وزينيت سان بطرسبرغ الروسى، فيما خاض 12 مباراة مع منتخب هولندا بين عامى 2000 و2003.

وتم الإعلان عن مرض اللاعب السابق لأول مرة سنة 2013 مما أجبره على الاعتزال، وخضع للعلاج فى مستشفى بمنطقة لاناركشاير فى اسكتلندا، علما أن وزنه فى أيامه الأخيرة لم يتعد 38 كيلوجراما.

وشارك المدافع الدولى السابق فى أكثر من 250 لقاء لرينجرز خلال 6 سنوات، بين عامى 2000 و2006، وأدى تدهور صحته إلى انتهاء مساره الرياضى بسرعة.

وقال رينجرز في بيان: "النادى يعلن بحزن عميق أن لاعبه السابق فرناندو ريكسن توفى هذا الصباح، بعد معركته مع المرض، مشاعر الجميع فى رينجرز اليوم مع زوجته فيرونيكا وابنته إيزابيلا، وكل أسرته وأصدقائه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة