الرياضة المصرية اليوم..منتخب مصر يبحث عن تأشيرة دور الثمانية أمام جنوب أفريقيا فى الكان.. بعثة الاهلى تطير إلى أسبانيا للدخول فى معسكر مغلق.. والإسماعيلى يعود للتدريب على فترتين لرفع معدلات اللياقة البدنية

السبت، 06 يوليو 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم..منتخب مصر يبحث عن تأشيرة دور الثمانية أمام جنوب أفريقيا فى الكان.. بعثة الاهلى تطير إلى أسبانيا للدخول فى معسكر مغلق.. والإسماعيلى يعود للتدريب على فترتين لرفع معدلات اللياقة البدنية الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 6 / 7 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

منتخب مصر يواجه جنوب أفريقيا فى دور الـ16 بالكان

يدخل منتخب مصر مواجهة صعبة عندما يستضيف منتخب جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي فى دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستصيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري بمشاركة 24 منتخب لأول مرة فى تاريخ البطولة الأفريقية ، حيث استقر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على الدفع بالعناصر الأساسية أمام منتخب الأولاد من أجل تحقيق الفوز والتأهل لدور الـ16 خاصة أن الفريق يضع الحصول على اللقب فى أهم أولوياته لإسعاد الجماهير المصرية التى لا ترضى بأقل من ذلك وخوض اللقاء بعناصر الخبرة كما حدث فى مباراتى الإفتتاح أمام زيمبابوي ثم الكونغو الديمقراطية حيث سيتم الدفع بمحمد الشناوي فى حراسة المرمى أمامه أحمد المحمدي ومحمود علاء وأحمد حجازي وأيمن أشرف وفى الوسط محمد النني و طارق حامد وعبد الله السعيد و محمود تريزيجيه ومحمد صلاح وفى الهجوم مروان محسن.

حرص أجيري و الجهاز الفني خلال الساعات الأخيرة على التكثيف من جلسات التحفيز و التأهيل النفسي للاعبين و التأكيد على أن مباراة اليوم هي الإختبار الحقيقي لقوة الفراعنة خاصة أنها أمام منتخب مميز ولم يظهر بمستواه المعروف فى دور المجموعات إلى جانب أنه يضم عناصر قوية وسبق له التتويج ببطولة أمم أفريقيا عام 1996 ، و أن مباريات دور المجموعات خادعة لبعض المنتخبات التى تبحث عن إثبات نفسها فى دور الـ16 و التأهل للأدوار التالية ، كما حذر أجيري اللاعبين من التسرع فى إحراز الأهداف و الفوز أمام جنوب أفريقيا و التوازن بين الدفاع و الهجوم ، وضرورة الظهور بمستوى مميز فى لقاء اليوم لإرسال رسالة قوية بأن المنتخب المصري قادر على تحقيق الفوز فى أى وقت .

كما شهدت التدريبات الأخيرة للمنتخب تعليمات خاصة من أجيري للثنائى محمد صلاح و محمود تريزيجيه بضرورة استغلال الهجمات التي ستتاح لهم فى مباراة جنوب أفريقيا و التى ستكون قليلة بالتأكيد فى ظل قوة المباراة إلى جانب الاعتماد عليهم كثنائى هجومي بجوار مروان محسن الذى سيميل للخلف ويفتح الطريق أمام الثنائى صلاح و تريزيجيه.

 

بعثة الاهلى تطير إلى أسبانيا للدخول فى معسكر مغلق

يطير فريق الأهلى إلى إسبانيا اليوم  السبت لخوض معسكر إعداد يتخلله ثلاث مباريات ودية متدرجة المستوى أيام ١٥،١١،٧ يوليو الجاري، وتتوقف بطولة الدورى الممتاز حاليًا لإقامة بطولة الأمم الأفريقية بمصر حاليًا والتى تستمر حتى 19 يوليو الجارى

 وقام الجهاز الفنى للأهلى بعمل قياسات بدنية لجميع اللاعبين، الذين انتظموا فى التدريبات خلال الفترة الماضية، بعد انتهاء الإجازة التى حصل عليها الفريق خلال الفترة الماضية، وفور انتظام اللاعبين فى التدريبات الجماعية، بدأ اليخاندرو مخطط أحمال الأهلى فى عمل قياسات لجميع اللاعبين، من خلال متابعة ورصد أرقامهم فى خوض بعض التدريبات الخاصة بهذا الموضوع.

 

الاسماعيلى يعود للتدريب على فترتين لرفع معدلات اللياقة البدنية

يعود فريق الاسماعيلى اليوم السبت للتدريب على فترتين لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين تحضيراً للموسم الجديد.

 

كان محمود جابر، المدير الفنى للإسماعيلى، قد أبدى رضاه عن التجربة الودية التى أقيمت ضد فريق القناة وانتهت بخسارة الدراويش بهدف دون رد لاسيما أنه حرص على تجربة أكبر عدد من اللاعبين والناشئين.

وقال مدرب الإسماعيلى، ، ”لا نهتم على الإطلاق بالنتائج فى الوديات، ما يهم هو الوقوف على المستوى الفنى والبدنى للاعبين”.

وأضاف جابر، ”تجربة أراها مفيدة، حرصت على إشراك مجموعة من العناصر الأساسية بجانب اللاعبين الشباب لرصد مدى الانسجام بينهم، سنحرص على تنظيم مزيد من الوديات خلال الفترة المقبلة، بجانب لقاء الزمالك الذى نعتبره أفضل اعداد للموسم الجديد”.

ويحتل الإسماعيلى المركز السابع برصيد 43 نقطة بعدما لعب 33 مباراة فاز فى 10 وتعادل فى 13 وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 29 هدفًا وتلقت شباكهم 33، وما زال لديه مباراة مؤجلة مع الزمالك والمقرر لها 26 يوليو المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة