تقدم نجوم مصر فى التصنيف العالمى للاعبى التنس

الإثنين، 22 يوليو 2019 04:49 م
تقدم نجوم مصر فى التصنيف العالمى للاعبى التنس محمد صفوت
زيوريخ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد التصنيف العالمى للاعبي التنس "رجال" الصادر اليوم الإثنين بعض التغييرات في ترتيب اللاعبين العرب من محترفي اللعبة، وذلك عقب النتائج التي تحققت خلال الفترة الأخيرة في مختلف البطولات، حيث تقدم ثلاثة لاعبين عرب، مقابل تراجع ثلاثة آخرين في الترتيب العالمي، فيما حافظ لاعب واحد على تصنيفه السابق.

وتقدم اللاعب المصري محمد صفوت سبعة مراكز، ليأتي في المرتبة 232 عالميًا، وعلى الصعيد العربي ما زال اللاعب في المركز الثاني.

كما تقدم اللاعب المصري، كريم مأمون ثمانية مراكز، ليأتي في المرتبة 397 عالميًا.. وعلى الصعيد العربي، جاء اللاعب في المركز الثالث، في حين حافظ يوسف حسام على تصنيفه السابق، ليستمر في المرتبة 412 عالميًا، والمرتبة الرابعة عربيًا.

وتقدم اللاعب التونسي إسكندر منصوري أيضًا تسعة مراكز، ليحتل المرتبة 437 عالميًا، والخامسة عربيًا، وتراجع مواطنه، مالك الجزيري مركزين، ليأتي في المرتبة 103 عالميًا في التصنيف الصادر اليوم.. وعلى الصعيد العربي، ما زال اللاعب محتفظا بالصدارة.. وتراجع أيضًا مواطنه عزيز دوقاز، مركزًا واحدًا، ليحتل المرتبة 574 عالميًا، والسادسة عربيًا.

أما اللاعب التونسي، معز شرقي فقد تراجع مركزين عن تصنيفه السابق، ليأتي في المرتبتين 596 عالميًا، والسابعة عربيًا.

وفيما يخص المراكز العشرة الأولى عالميًا، حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على صدارة التصنيف العالمي للتنس - والذي لم يشهد سوى تغيير واحد فقط، هو ارتقاء دانييل ميدفيديف مرتبة واحدة، ليحتل التصنيف التاسع عالميًا، فيما تراجع اللاعب فابيو فونيني إلى المركز العاشر.

 

وفيما يلي المراكز العشر الأولى في التصنيف العالمي:

اللاعب نوفاك ديوكوفيتش 12,415 نقطة.

رافائيل نادال 7,945 نقطة

روجر فيدرر 7,460 نقطة

دومينيك ثيم 4,595 نقطة 

ألكسندر زفيريف 4,325 نقطة 

ستيفانوس تسيتسيباس 4,045 نقطة

كي نيشيكوري 4,040 نقطة

كارين خاشانوف 2,890 نقطة

دانييل ميدفيديف 2,625 نقطة 

فابيو فونيني 2,535 نقطة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة