مفيش مشكلة ملهاش حل.. وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر

الجمعة، 28 يونيو 2019 03:30 م
مفيش مشكلة ملهاش حل.. وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من جفاف الشعر لأسباب مختلفة منها الإفراط في غسيل الشعر، والسباحة في المياه بالكلور، وغيرها من الأسباب، التى يمكن علاجها باستخدام وصفات طبيعية، التى نتعرف عليها فى السطور المقبلة، وفقًا لما ذكره موقع "organicfacts ".

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف الشعر:

- يعتبر الماء علاجًا منزليًا للشعر الجاف، لأنها تعمل على طرد العناصر التي يتم تخزينها في الجسم وتزيد من لمعان الشعر، لذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

وصفات طبيعية  (1)

- يعتبر زيت جوز الهند من أفضل العلاجات المنزلية للشعر الجاف، ويمكن تجربته من خلال أخذ بضعة أوراق كاري وإضافة زيت جوز هند عليها وتركها لمدة 2-3 دقائق على الأقل، مع وضعها على فروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطية الشعر بمنشفة دافئة.

- يعتبر الحناء علاجًا عشبيًا يساعد على ترطيب الشعر الجاف، من خلال أخذ ثلاث ملاعق من مسحوق الحناء ومزجها مع كمية من الشاي الطازج، وخلطها باللبن، لصنع عجين، ووضعه على الشعر، لمدة ساعتين حتى يجف ثم اشطفه باستخدام شامبو، والقيام بذلك مرة واحدة على الأقل كل أسبوع.

وصفات طبيعية  (2)

- يعمل عصير الليمون كمرطب طبيعي للشعر، ويمكن استعماله بأخذ قدح من الماء ومزجهما بعصير الليمون فيه، وإضافته على الشعر، ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفات طبيعية  (3)

- يعالج الألوفيرا جفاف الشعر، من خلال ترطيبه لبصيلات الشعر، ولذلك ينصح بوضع كوب من عصير الصبار كل صباح على الشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة