ماذا سيفعل "جى ميل" للتغلب على انتشار Slack؟

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 07:00 ص
ماذا سيفعل "جى ميل" للتغلب على انتشار Slack؟ "جاكوب بانك" مدير إدارة المنتجات فى جوجل
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غير Slack الطريقة التى يتواصل بها ملايين الأشخاص فى العمل، كما استحوذ على اهتمام المستثمرين بعد طرح أسهمه للتداول، لدرجة أدت إلى ظهور توقعات كبيرة باختفاء رسائل البريد الالكترونى تدريجيا.
 
إلا أن هناك بعض خبراء التكنولوجيا الذين يرون أنه من الصعب اختفاء رسائل البريد الالكترونى، نظرا لأهميتها  بالنسبة للمديرين، ودورها الكبير فى تسهيل التواصل مع العملاء، فهو لا يزال أفضل وسيلة للتواصل فى مواقف صعبة كثيرة.
 
وهذا التوقع للخبراء التكنولوجيين يعطى الأمل لشركات مثل جوجل ومايكروسوفت فى استمرار بريدهم الالكترونى.
 
2
 
وفى حوار خاص لموقع "بيزنس انسايدر" أوضح "جاكوب بانك" مدير إدارة المنتجات فى جوجل، مستقبل الدردشة  على جى ميل، قائلا: "هناك مستخدم كلاسيكى يحب الاحتفاظ بالبريد الإلكترونى والدردشة بشكل منفصل، ووفقا لبحثنا الأخير وجدنا أن الغالبية العظمى مستاءة من الحاجة إلى الاحتفاظ باستمرار بعلامات التبويب فى مكانين منفصلين".
 
وأضاف: "فى مؤتمر Cloud Next لهذا العام، أعلنت جوجل عن نقل Hangouts Chat ، وهو تطبيق مراسة مشابه لـSlack إلى خدمة البريد الالكترونى جي ميل، بحيث لن يتم تحويل رسائل البريد الالكترونى إلى رسائل الدردشة ولكن درشة Hangouts ستكون بشريط جانبى داخل جى ميل نفسه، وتم تطبيق هذا التحديث على عدد محدود من المستخدمين".
 
وأشار "بانك" إلى أن الاستخدام اليومى لجى ميل يجعل استخدام شات Hangouts أسهل فى سير العمل اليومى بشكل أكثر سلاسة.
 
ومن جانب آخر، قال "بانك": "بالإضافة إلى عامل الراحة المتمثل فى وجود خدمة دردشة داخل جى ميل، لدى جوجل العديد من المزايا الأخرى، حيث يعمل فريقى على إيجاد طريقة أفضل لإدارة المستخدمين لمجموعة كبيرة من الدردشات ورسائل البريد الإلكترونى التى يتلقونها، فيمكن معالجة الإشعارات بمساعدة المستخدمين على إدارة الدردشة والبريد الالكترونى بطريقة موحدة وتقليل الانقطاعات عن طريق مطالبتهم باستخدام قنوات معينة فى أوقات معينة.
 
ومن جانب آخر، يقول "بانك": " للمزيد من المحاولات لتطوير خدمة الدردشة، أعلنت جوجل في Cloud Next بمارس الماضى أنها ستصدر ميزة تعرف باسم "Guest Guest" ، والتي تتيح للمستخدمين في إحدى الشركات الدردشة مع من يعملون في مؤسسة أخرى على Hangouts Chat، حيث يسمح Guest Access أيضًا لمستخدمي Hangouts Chat بالتحدث مع الأشخاص باستخدام حسابات Gmail الشخصية الخاصة بهم.
 
حاليا ، هناك 1.5 مليار مستخدم Gmail في جميع أنحاء العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة