ضبط تاجر عملة بشرم الشيخ بلغت حجم تعاملاته 500 ألف دولار و9 ملايين جنيه

الإثنين، 17 يونيو 2019 11:39 ص
ضبط تاجر عملة بشرم الشيخ بلغت حجم تعاملاته 500 ألف دولار و9 ملايين جنيه المتهم عقب القبض عليه
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط صاحب مكتبة بشرم الشيخ لقيامه بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى بالإشتراك مع شخصين آخرين، حيث بلغت تعاملاته المادية 9ملايين جنيه مصرى و 500 ألف دولار أمريكى.
 
أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء ، قيام صاحب مكتبة بشرم الشيخ بالإشتراك مع شخصين آخرين مقيمين بشرم الشيخ بجنوب سيناء ، بالاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال قيام الأول بشراء العملات الأجنبية من المترددين عليه بالمحل أو من عملائه ، وإيداعها فى حساب الثانى والثالث ليقوما بسحبها وإيداع ما يعادل قيمتها بالجنية المصرى بحساب الأول بأحد البنوك بشرم الشيخ بأسعار السوق السوداء.. مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
 
باستدعاء الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالإشتراك مع الثانى والثالث "جارى ضبطهما "، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال الفترة من عام 2016 حتى عــام 2018 طبقاً للفحص المستندى بلغت خمسمائة ألف دولار أمريكى  وتسعة ملايين جنيه مصرى، فوجه اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة